منوعات

«بوبي».. أكبر قطة سناً على قيد الحياة


[JUSTIFY]حصلت قطة تُدعى «بوبي» على لقب الأكبر سناً بين فصيلتها من الحيوانات الأليفة في العالم، عن عمر ناهز 24 عاماً.

وقالت صحيفة ديلي اكسبريس اليوم الثلاثاء، إن “بوبي” ولدت عام 1990 وتقيم في مدينة بورموث البريطانية مع مالكيها أندي سميث وزوجته جاكي، وعاصرت خمسة رؤساء وزراء بريطانيين، ويُعادل عمرها 114 سنة من عمر الإنسان، وهي بذلك أصغر بعامين من اليابانية ميساو اوكاوا التي تعد أكبر معمرة في العالم.

وأضافت أن القطة بوبي تعاني الآن من الصم والعمى بسبب تقدمها في العمر، وتمضي معظم وقتها داخل منزل مالكيها آندى و زوجته جاكي، مع أربع قطط أخرى وأرنبين وهمستر. واشارت الصحيفة إلى أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية اعترفت بأن القطة بوبي اصبحت الآن الأكبر سناً في العالم بين فصيلها، بعد أن نفقت صاحبة الرقم القياسي السابق القطة (بينكي) عن عمر ناهز 34 سن العام الماضي في الولايات المتحدة.

ونسبت إلى جاكي قولها “إن طول عمر بوبي يعود إلى اتباعها نظاماً غذائياً جيداً والكثير من التمارين الرياضية، وتحافظ على لياقتها من خلال المشي والتغذية الجيدة وتناول البسكويت في الصباح والمواد الغذائية المعلبة في المساء”.

يشار إلى أن صاحبة الرقم القياسي لأكبر القطط سناً في العالم، كانت قطة تُدعى (كريم) وعاشت 38 سنة و 3 أيام في مدينة أوستن بولاية تكساس الاميركية.

جريدة الرياض
خ.ي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. كديس وإسمه بوبي؟؟؟؟ دا تزوير في اوراق رسمية — بوبي إسم للكلاب فقط

  2. وشنو اللخبطة ترجمة فقيرة يا جماعة .. هو الرقم القياسي دا مش بيكون للاعلى فكيف 24 سنة رقم قياسي و34 رقم قياسي وفي الاخر يقولوا 38 وشنو يعني تعادل من عمر الانسان 114 سنة وهي عايشة 24 سنة ,,ولا يعني الرقم القياسي بين الاحياء وليس القطط عامة

  3. سبحان الله مركبين ليها طقم سنون !
    مولوده سنه 1990 وعمرها يعادل بالعمر الانساني 114 سنة ؟! يعني معناها انا كان عندي كديسه من زمن كدايسنا القدماء !