كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصورة: ندوة الحزب الشيوعي ببحري كراسيّ بلا جُلاَّس !!



شارك الموضوع :
تدوال ناشطون بمواقع التواصل الإجتماعي صوراً للندوة التي أقامها الحزب الشيوعي السوداني الجمعة بميدان الرابطة بالخرطوم بحري ، والتي يظهر فيها عدداً كبيراً من الكراسي المصفوفة وهي خاليّة مما كانت مدعاة للتعليقات الساخرة لعدد من المستخدمين بمواقع التواصل الإجتماعي في حين أشاد آخرين ببسط الحريات والسماح لممارسة الأحزاب لنشاطها ومعرفة أوزانها .

وكانت الندوة التي أقامها الشيوعي ب بعنوان ( البديل الديمقراطي آفاق الخروج من الأزمة ) تحدث فيها الأستاذ / صديق يوسف الناطق الرسمي للحزب ، والأستاذة هدى عبدالله الطيب سكرتيرة الحزب و فاروق أبوعيسى زعيم قوى الإجماع الوطني ، وكان الآخير قد أصيب بغيبوبة خلال مخاطبته ندوة في وقت سابق ، مما تطلب إسعافه إلى المستشفى . ويأتي نشاط الأحزاب المعلن بعد إفساح الحريات التي أعلن عنها الرئيس السوداني عمر البشير تمهيداً للحوار والإجماع الوطني .


سوداناس
[/URL]

شارك الموضوع :

21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ناس نظيفة ﻻ تسرق المال العام

        بس

        ربنا يهديكم

        الفكر خطأ

        الرد
      2. 2

        [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]هاهاهاهاها امسحوهم من لاءحة الاحزاب ديل شوية مواهيم قال شيوعى قال فسروها لينا كل واحد سافر خارج السودانى وحصل ليه مسخ وجاى قال عامل حزب ئم تتبع من غير فهم[/FONT][/SIZE]

        الرد
      3. 3

        وما تأخر وتباطأ زوال الإنقاذ وقويت شوكتها إلا بهذه الأحزاب الديناصورية التي بالسودان … فأساليبها أساليب مشجعي كرة القدم وعقليات قادتها عقليات طفولية سخيفة لاترى إلا سنتيمترا واحدا أمامها وتتظاهر وتدعي النضوج وهي أبعد ما يكون عن بلوغ الحلم .

        الرد
      4. 4

        حتي الحضور تلاحظ علي وجوههم الاحباط..كانهم جالسون في عزاء..

        الرد
      5. 5

        [SIZE=4]لو كان كتبوا في لوحات الاعلان للندوة أنو ح تكون في مداخلة بالهاتف من الكابتن هيثم مصطفى يتحدث فيها عن احتمال عودته للهلال، وكمان يكتبوا أنو الفنان محمد النصري قال مرتبط بي حفلة لكن (احتمال ضعيف) يجي يغنى غنية واحدة في النهاية … شوف كان الكراسي دي من الزحمة لونها شنو ما كان ح تعرفو !!![/SIZE]

        الرد
      6. 6

        وبس !!
        والله يا حكومة ليتك من زماااان فتحتِ هذا الباب لينكشف الحجم الحقيقي لبعض أحزاب السودان ….أين تلك الجماهيرية التي تتحدثون عنها ؟
        من يسمع الضجيج بالأصوات العالية يحسب أنه كما قال بشار بن برد:
        وجيشٍ كجنح الليل يزحف بالحصى !
        ولكن هي صفيحة من معدن وبها حصاة واحدة !

        الرد
      7. 7

        عواجيز باللون الاحمر ههههههه.

        الرد
      8. 8

        هو أصلاً الشيوعي لا وزن له و لا فكر له بعد موت الشيوعية في منبعها حيث أصبح عبارة عن مسخ فكري و مرتبط بشكل وثيق بكل ما كان يعاديه ( الإمبريالية ، الإستعمار ، الرأسمالية ، الطبقية … الخ ) فهو حزب برجوازي صغييير متأمرك مدجن فكرياً و يصنع ضجيجاً أكبر من حجمه بكثير عبر الواجهات و اللافتات و حركات التمرد ، عموماً هو حزب من الماضي لكنه فعااال ، نعم فعالية سلبية ، لكنها فعالية في النهاية ، يكفي أن نلاحظ تأثيره الكبير فكرياً و سياسياً على بعض عضوية المؤتمر الشعبي ، بعضهم تعلمن عديل كدا ، و بعضهم أصبح إسلاشيوعي ، و بعضهم بين هؤلاء و أؤلئك و هذا ما يفسر الصعوبة التي يلاقيها الترابي في فك إندغامه التكتيكي مع الشيوعي ، فالتكتيكي و المرحلي لدى الترابي كان لدى بعض عضوية حزبه استراتيجي تغلغل في الدواخل و صنع هوية لهؤلاء فعز عليهم تبديلها بهذه السرعة . و سيبقى هؤلاء في حالة رفض تام للحوار و انتظار بشغف شديد لكل ما ينسفه أملاً في العودة إلى صفوف الحلف اليساري . ما علينا ، المهم الشيوعيين شويين و ماهم كتار لكن البيئة المتأثرة بمواقفهم السياسية على الأقل ماها هينة ، و مثل هذه الندوة سيحضرها كثيرون ليس اعجاباً أو اقتناعاً بالفكر الشيوعي و لكن كل معارض أو ساخط على النظام أو حتى مؤيد منفتح سيحضر من باب حب الإستطلاع في حالة الأخير أو من باب مؤازرة المعارضة في حالة الأوائل ، لذلك أخشى أن تكون هذه الصورة غير معبرة عن حقيقة عدد الجمهور الذي حضر الندوة بمعنى أن يكون تم التقاطها قبل بداية الندوة و قبل توافد الناس و في بداية توافد الناس ، عموماً الله يورينا يوم يختفي فيه هذا الإسم “الشيوعي” من الساحة بأن يبدل هؤلاء القوم اسمهم الذي تخلى عنه حتى أصحابه . و أخيراً الإنقاذ لا خوف عليها من بني شيوع فهم قلة و إن كثر ضجيجهم بل الخوف عليها من نفسها و تراكم أخطائها مثل قرارها الأخير باعتقال الصادق المهدي الذي كان بمثابة هدية ثمينة للشيوعي و من لف لفه من الأحزاب الكرتونية .

        الرد
      9. 9

        سبحان الله ديل هم الدايرين يسقطوا الحكومة بتحريك الشارع ؟؟؟

        الرد
      10. 10

        هل تاكد لكم انكم منبوذون وانكم لا تسوون شئ ….تمخض الجبل وولد فارا…….تملؤنا الارض ضجيجا وتسودونا الميديا بزفارتكم وعفنكم ولا تسوون بصله …اخرجوا من وهمكم ومن دجلكم وثوبوا لرشدكم ….ايها الضالين المضلين ….قال ديمقراطي قال …يا ديكتاتوريه الطبقه العامله ….شئ مضحك وشئ فضيحه ….يعني حزب غازي الذي اسس قبل شهر اكثر جماهيريه وانتم الذين فلقتون بضجيجكم وعمر حزبكم اكثر من ستين عاما مازلتم (بيتين وكاره )….انما يدل ذلك علي فراغكم وهوانكم ….اتذكر منذ الاستقلال وعبر كل الانتخابات لم تحصلون علي اكثر من ثلاثه مقاعد ….قوموا لخمركم ونساءكم لعنكم الله ….

        الرد
      11. 11

        الصورة قبل بداية الندوة وانا شفت صور تانية كان فيها حضور كبير .. ماعارف ليه مواقع كبيرة ويفترض فيها المصداقية تسقط سقطات زي دي ..

        الرد
      12. 12

        أين قانون اﻻحزاب كيف ل 5 نساء و 10 رجال “تكوين حزب” ؟!!
        الواضح كلهم تقدمت بهم السن
        الواضح قريبا ستعلن السودان خالي من الشيوعية

        نصيحة للحزب الشيوعي السوداني ان يغيروا ايدولوجيتهم ومسمى الحزب وأعتقد باستطاعتهم اﻻضافة على العمل السياسي السوداني وأنهم يتميزون بعدم سرقة المال العام

        الرد
      13. 13

        كل اناء بما فيه ينضح

        الرد
      14. 14

        انكشف الوزن الحقيقي للحزب العجوز صاحب الحلقوم الكبير

        الرد
      15. 15

        الكراسى امتلأت بالكامل بعد ان بدأت الندوة .. الصورة مأخوذة وقت التجهيز وساعة بدأ الناس فى التوافد على مكانها .. تم اخذ الصورة ومن ثم نشرها لشىء فى نفس يعقوب .

        الرد
      16. 16

        شغلو ليهم البون .. ساب البلد.. 10 دقايق بس ،،، و الكراسى دى تلقو كل كرسى فيهو 10 انفار ..

        الرد
      17. 17

        الفضوليون الفضوليون في السودان ومتلقفي ومتلقي الحجج تجدهم متحلقين حول واحد حامل عصا ويجعجع ويتكلم عن أمور في الدين لا يفقه فيها شيئا وذلك في الأسواق الشعبية وإذا قيل أن الكراسي إمتلأت بعد بداية الجعجعة وتوزيع الحلوي فورونا صورة سريعة في عهد ثورة الإتصالات الأممية والجندرية العلمية ويظهر فيهاهؤلاء الفضوليون ومتلقفي الشمارات جالسين على نفس الكراسي الثورية الحمراء .
        حمرتم كراسيكم
        وأقمتم لياليكم
        كورالاتكم الجندرية
        بنسمعها يوماتي وعشية
        وخلاصةالقضية
        أنو المسألة ما بتبقى كدا يازميل
        وحقو تلتزم يازميل
        عشان الحكاية تمشي عديل

        الرد
      18. 18

        هو وين الحزب دي نآس كيسآ فآضيييييسي

        الرد
      19. 19

        11 شخص الحضور بما فيهم المرة القاعدة القعدة الغريبة دي
        [URL]https://www.alnilin.com/news-action-show-id-97493.htm[/URL]
        من على البوابة

        الرد
      20. 20

        بالله عليكم شوفو منظر الناس ديل مبهدلين كيف ،، يا اخي هو زول ما عرف ينظم نفسه لبسه عايز يقنعنا بفهمه .. سبهللية لابعد حد على الاقل زرروا رقبة جلاليبكم دي يا اخي

        الرد
      21. 21

        ماتفضحونا شن عرفكم بالسياسة انتو .. دى ندوة سرية ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس