عالمية

إيران تعدم مليارديراً تورط بأكبر فضيحة فساد


[JUSTIFY]أعدمت السلطات الإيرانية الملياردير ماهافريد أمير خسروي رجل الأعمال المتورط في فضيحة احتيال مصرفي بقيمة 2,6 مليار دولار، الأكبر في تاريخ البلاد منذ الثورة الإسلامية عام 1979، حسبما أورد التلفزيون الرسمي يوم السبت.

وقال تقرير تلفزيوني إن السلطات أعدمت خسروي، المعروف أيضا باسم أمير منصور أريا، حتى الموت في سجن إيفين، الواقع إلى الشمال مباشرة من العاصمة طهران.

وقال التقرير إن تنفيذ حكم الإعدام جاء بعدما أيدت المحكمة العليا حكم الإعدام الصادر بحقه.

ويواجه ثلاثة أشخاص آخرون أيضاً أحكام بالإعدام في القضية، والتي تنطوي على استخدام وثائق مزورة للحصول على ائتمان من أحد أكبر البنوك الإيرانية لشراء أصول بما في ذلك شركات بارزة مملوكة للدولة.

وأثارت القضية تساؤلات بشأن حجم الفساد في المستويات العليا في الاقتصاد الإيراني، الذي تسيطر عليه الدولة بإحكام، خلال إدارة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

شبكة الشروق
ع.ش

[/JUSTIFY]

تعليق واحد

  1. ايران دي بس فالحين تجيبو لينا منها التشيع و السلاح!!! ما شايفين الاحكام البتغطس حجر الفساد دي!!! لا تحلل لا تهريب..موت و بس تاني شوفو البشيل ليهو جنيه منو!! الفساد دمار للسلطه اولا و للبلد ثانيا

  2. سبحان الله وما اشبه الكيزان بالشيعة
    هذا الضحية كبش فداء لفاسدين كبار امثال رفسنجاني متعافي ايران

  3. متين نسمع خبر ذي دا في السودان اتمني اي واحد نهب من المال العام ان يشنق في ميدان عام

  4. فساد اخلاقنا هو الذي جعلنا نسرق, وهوالذي صلط علينا الفاسدين , نحن شعب خذل الله ورسولة , ماذا تتوقعون ان يبتلينا الله , وقد حاربناهو,,,,,,