كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. مع حسين خوجلي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]لقاء نادر جمع الأستاذ الكبير حسين خوجلي الذي يترأس أضخم مؤسسة إعلامية في البلاد تمتلك صحيفة وفضائية وإذاعة «أف أم»، وعدداً من قيادات دارفور وقائد قوات الدعم السريع العميد محمد حمدان دلقو« حميدتي» المتواجد حالياً بالخرطوم، اللقاء تطرق للسلام في دارفور وكيفية صناعته وأثر الإعلام في المجتمع ونشر ثقافة السلام والبناء والطمأنينة، وتجاوز الإحن والضغائن والفتن والصراعات القبلية، وكيفية توحيد الصف ومواجهة التمرد والتفلتات وإعادة دارفور إلى سابق عهدها، وأكد حسين خوجلي على قناعاته التي ذكرها من قبل في برنامجه «مع حسين خوجلي»، أن القوات المسلحة والشرطة والأمن هي خط أحمر لا يمكن مهاجمتها، وأثنى على تجربة الدعم السريع في دحر التمرد في مناطق العمليات.

فوق الثور

احتفلت الصحف بعودة الزميلة «التيار» خلال الأيام الماضية وقامت إدارة الصحيفة بذبح ثور بمناسبة إعادة الصدور وقام رئيس التحرير عثمان ميرغني عقب ذبح الثور بالقفز فوقه وسط حضور العاملين.

الـ «75» «عطشانة»

تعاني الحارة «75» أم درمان «إسكان شعبي» من انقطاع المياه في معظم أنحائها، وقد ظل هذا الحال لأكثر من شهر تقريباً، علماً بأنهم يدفعون رسوم المياه مع رسوم الكهرباء ويشترون المياه بواقع اثني عشر جنيهاً للبرميل، وظلوا يسهرون الليالي في انتظار المياه حتى أذان الفجر دون جدوى، ويرفعون شكواهم هذه عبر الزاوية الى إدارة المياه بمحلية كرري.

إيقاف مسؤول

مسؤول بإحدى ولايات غرب البلاد، كلفه الوالي بمتابعة أحد الملفات التنموية القومية التي تعتزم الحكومة افتتاحها نهاية العام الجاري، لكن المسؤول قام بتعيين أحد أقاربه لمتابعة الملف وتفرغ لمشاريعه الزراعية الخاصة، الأمر الذي أغضب الوالي ويتوقع أن يصدر قراراً بإعفائه في القريب العاجل.

«الفيرنس» والأسمنت

نفى وزير النفط مكاوي محمد عوض أن يكون وقود الفيرنس قد تسبب في ارتفاع أسعار الأسمنت، وقال لم نخطر حتى الآن من مصانع الأسمنت، بأن هناك ندرة في وقود الفيرنس الذي تعمل به مصانع الأسمنت. وأكد عوض لـ «الشروق» أن السعة الاستيعابية لمصانع الأسمنت لم تكن بالقدر الكافي لاستغلال الفيرنس في فصل الشتاء، وأشار إلى أن وزارته تضع الأولوية في تزويد محطات الكهرباء بالفيرنس في فصل الصيف.

فوضى التشريعي

أثار كل من الصادق النصيبة ومحمود أبو دقن في جلسة مجلس تشريعي ولاية النيل الأبيض الفوضى يوم أمس، بعد أن قاما بالتعرض لـ«ياسر زين العابدين» والمطالبة بطرده من المجلس وعدم حضوره مرة أخرى باعتباره مجمد العضوية، لكن تصدى لهما بعض النواب بالمجلس وقاموا بطردهما من الجلسة.

زمن عوض الكريم

وجدت الورقة المحكمة التي قدمها الاستاذ والباحث عوض الكريم موسى، كورقة رئيسة في ورشة إستراتجية العمل الإعلامي أمس بمقر مجلس الوزراء، استحسان وإشادة أعضاء الورشة وانصبت حولها المناقشات، وقرظها البعض بأنها ورقة ضافية اتبعت منهجية علمية في طرح قضايا الإعلام وتحدياته.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس