اقتصاد وأعمال

“الخرطوم” تطلق حملة الثلاثة أشهر للنظافة وتصحيح الأوضاع


معتمد الخرطوم ربط تجديد رخص المحال التجارية بالالتزام بضوابط النظافة

أطلقت محلية الخرطوم حملة الثلاثة أشهر للنظافة وتصحيح الأوضاع، والتي بدأت أعمالها يوم الأحد بالسوق العربي والأفرنجي. ووجه معتمد الخرطوم الفريق شرطة محمد أحمد بإلزام جميع المحال التجارية بوضع سلال للنفايات أمام المحال وإنارتها بالخارج ليلاً.

وربط التوجيه بتجديد الرخص التجارية وإغلاق أي محل غير ملتزم بالقرار وإلغاء رخصته فوراً.

وشدد المعتمد على ضرورة توزيع عمال بيادة للنظافة في الطرق والشوارع الداخلية لالتقاط المبعثرات وكنس الشوارع يدوياً، مع وضع برنامج خاص لنظافة الأسواق ومواقف المواصلات بوسط الخرطوم في إطار إرساء مبادئ النظافة الشاملة لتحسين الأداء ورفع كفاءة النظافة.

وأكد معتمد الخرطوم على ضرورة إزالة جميع المخالفات الهندسية والتعديات واللافتات العشوائية وإمهال جميع المخالفين فترة أسبوع لتصحيح وتوفيق أوضاعهم.

ووجه بإعادة تجديد ورصف بعض الطرق الداخلية بالإنترلوك وتأهيل المسفلتة بما يتناسب مع أهمية منطقة وسط الخرطوم قلب العاصمة، وقال إن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من تضافر الجهود الرسمية والشعبية لجعل النظافة هي الهم والمرتكز الأول في الخدمات، لافتاً إلى أن الحملات ستشمل جميع الوحدات الإدارية.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. لو ثلاثون شهر ماحاتنجح لازم تثقف الناس الملت الخرطوم بالنظافة واهميتها وضرورة المحافظة علي نظافة الشارع العام والله العظيم زمان الخرطوم شوارعها تغسل بالليل وهنالك كان مكان محدد للاوساخ كل اهل حي عارفين وين بيودوا وساختهم الان عربات تمر والاوساخ متزايدة معناها المشكلة في الناس التي أتت بثقافات مختلفة يحتاجوا الي عمل حملات توعوية بالنظافة وأهميتها علي صحة الانسان والبئة

    1. كلام سليم .. أهم شيء تثقيف الناس بعدم رمي الأوساخ في الطريق .. وعلى الكل أن يشارك في التوعية وارشاد الغير بطريقة مهذبة …

      الفكرة ممتازة ياريت الكل يتفاعل معها ويساعد أهل الإختصاص على إنجاحها ….والقضاء على كل مظاهر السالبة في طرقات العاصمة

      النظافة من الإيمان