زواج سوداناس

السفير الصيني: مستعدون لتعاون عسكري أوسع مع السودان


وزير الدفاع والسفير الصيني

شارك الموضوع :

أعلن السفير الصيني بالخرطوم لي ليان استعداد بلاده بذل المزيد من الجهود من أجل علاقات متميزة واستثمارات أكبر وتعاون عسكري أوسع مع السودان، مؤكداً اهتمام بلاده بالسودان بوصفه المعبر الحقيقي للصين إلى أفريقيا والعالم العربي.

واستقبل وزير الدفاع الفريق مصطفى عثمان عبيد بمكتبه، بوزارة الدفاع يوم الخميس، السفير ليان يرافقه الملحق العسكري الصيني لدى السودان وضابط الارتباط.

وشكر وزير الدفاع، السفير الصيني، على الدعوة الكريمة لحضور الفعالية التذكارية التي ستجري ببكين في سبتمبر القادم، بمناسبة الذكرى السنوية لانتصار الصين على العدوان الياباني والقضاء على الفاشية.

وأكد عمق العلاقات التي تربط البلدين، مشيراً للاهتمام البالغ الذي ظلت توليه الصين للسودان، ممتدحاً الدعم الصيني للسودان في المجالات كافة، وخصوصاً المحافل الدولية.

وكان الجانبان قد بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة، خاصة في مجال التعاون العسكري بين البلدين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        يا ريييييت حكومتنا تترك الهرولة والانبطاح والتذلل(درجة التعرصة) لامريكا! وتصافح الايدي الممدودة من روسيا والصين، مع العلم انهم يحترمون سيادة وخصوصية الدول،
        كم ارقنا ماء وجهنا وتنازلنا عن كرامتنا في سبيل ان تقبل بنا اميريكا ولم.

        الرد
      2. 2
        abu faris

        ما يكون الكﻻم بالليل يمحوه النهار. فعﻻ نحن في حاجه للقوة العسكرية . في هذا الزمان بدون قوة قوة رادعة فﻻ تنتظر ﻻ سياسة و ﻻ اقتصاد .رغم شجاعة و بسالة الجندي السوداني التي تتمناها دول كثيرة تعج باﻻسلحة فنحن نفتقد ﻻسلحة رادعة تجعل من السودان دولة . فيا ليت يا ليت الحكومة السودانية تاخذ كﻻم سعادة السفير ماخذ الجد و بدون مماطلة تطلب من الصين اسلحة متطورة فورا و على راسها صواريخ اس 300 او مشابهة . و اعدوا لهم ما استطعتم من قوة و كفاية دول ى تملك عشر تاريخ السودان تنظر اليه و كانه ﻻ شئ.
        و الكل يعلم و يبكي حسرة و ﻻ داعي للتفصيل.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *