زواج سوداناس

عاجل : الجيش السوداني يُحرِّر “أم سردبة” معقل المتمردين قطاع كادقلي



شارك الموضوع :

قال الجيش السوداني، الثلاثاء، إنه تمكن من السيطرة على مدينة (أم سردبة) المعقل الرئيس للمتمردين في قطاع كادقلي، وتحرير منطقة المشتركة، وذلك بعد أقل من يوم واحد من إعلانه تحرير خمسة مواقع استراتيجية بجنوب كردفان.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد أحمد خليفة أحمد الشامي، في بيان له تلقته (الشروق)، أن الجيش يواصل تقدمه نحو أهدافه المخططة في كافة المحاور، وهو يمسك بزمام المبادرة ويضيق الخناق على المتمردين.
وأضاف أن الجيش تمكن من تحرير مدينة (أم سرّدبة) التي تعد المعقل الرئيس للمتمردين في قطاع كادقلي وأحد أهم مراكزهم القيادية، وتحرير منطقة المشتركة، حيث تكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد يجرى حصرها.
ووفقاً للبيان، فإن القوات المسلحة تصدت فجر الثلاثاء لمحاولة يائسة قام بها المتمردون لاستعادة منطقة (الكركراية) التي تم تحريرها الاثنين. وقال إنه الحق بهم هزيمة كبرى قتل فيها 55 متمرداً وجرح العشرات.
وبحسب المتحدث باسم الجيش، فإنه تم تدمير دبابتين والاستلاء على دبابة بحالة جيدة، إضافة لتدمير ست عربات لأندكروزر مسلحة والاستيلاء على عربتين مسلحتين بمدافع رشاشة، وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومواد تموين القتال.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        عاجل ؟

        عاجل بتاع شنو ؟ من أمس ونحن في أم سردبة

        أريتو يكون صحيح …ما يطلع لنا غابر بن غبران ويكذب الخبر

        الرد
      2. 2
        نعم لرفع العقوبات

        التحية للجيش السوداني فهو من ابناء السودان الخلص

        الرد
      3. 3
        ود ابوعبيدة

        الحمد والشكر لله، نسأل الله ان يتمكن الجيش من تحرير كاوندا وجنوب بحر العرب.

        الرد
      4. 4
        الرقراق

        لقد بدأ الجيش المرحلة الجديدة وسوف يكو ن هذا العام عام حازم لتمرد بدارفور وكردفان حسب الخطة الموضوعة والعام البعده سوف يكون تحرير النيل الازرق بإذن لله وتاني إما السلام او الموت وخلو قمر كلوني ينفعكم بعدما وجد الجيش الحل السحري الذي مكنه من الانتصارات الاخيرة منذ قوز دنقو

        الرد
      5. 5
        محسن محي الدين خيري

        بسم الله الرحمن الرحيم ( وما يعلم جنود ربك الا هو ) اللهم انصر قواتنا المسلحة الباسلة في كل مكان وأقطع دابر المتردين
        آمين آمين آمين

        الرد
      6. 6
        عامر عامر

        سيروا وعين الله ترعاكم جنودنا البواسل قلوبنا ودعواتنا معاكم الله ينصركم ويرفع من قدركم كما رفعتم من قدرنا ونأمل من حكومتنا بذل النفيس والغالى لقواتنا البواسل فهم يستحقوا وقوفنا معهم بكل ما نملك حتى بارواحنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *