زواج سوداناس

كاتب سوداني: سوف اسعى بكل ما اوتيت من قوة لجعل العلم الاسرائيلي يرفرف في الخرطوم


عبد العظيم محمد الجعفري

شارك الموضوع :

قال الكاتب السوداني عبد العظيم محمد الجعفري (قبل سبعة سنوات ونيف لا انسى الجمهرة السياحية السياسة في معرض الخرطوم الدولي بولاية الخرطوم وتحدثت انذاك قلت لابد من تطبيع العلاقات مع دولة اسرائيل لان مصلحة السودان تقتضي ذلك هاج وماج الملأ وقالوا يا هذا لقد جئت بشئ فريا )..

وأضاف الجعفري (قلت لابد العقلية السودانية الساذجة ومتبلدة ان تتغير ..وقلت لهم اتحدى علماء الدين ليس في السودان فقط بل في عالم اجمعه ان يحرم التطبيع مع دولة اسرائيل او الشعب الاسرائيلي بل من يحرم هذا فهو ذنديق وعاصي لله لان الله عز وجل قال (وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا) بمعني الحكمة من خلق الشعوب التعارف والتعاون وليس الخصام ومقاطعات السياسية التي تصب خصماً على السلام العالمي وسلباُ على الشعوب.

وأضاف الجعفري (الشعب السوداني اكثر شعب في الدول العربية دفع الفاتورة غالية الثمن ، انفصال الجنوب وتدني الاقتصاد والتمزيق الداخلي والحروب الاهلية ، بينما الامة العربية تستمع بعلاقاتها مع اسرائيل اقتصادياً وسياساً وعسكرياً واكاديمياً وسياحياً بينما في اعلامها الكاذب ومنافق ترسم العداوة الكذابة والنفاق البين لكي يصدقها الساذجين من الشعوب الغبية والشعب السوداني ليس ببعيد عن ذلك.

ويواصل الجعفري في توضيح رؤيته بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين (كما ان في رسول الله إسوة حسنة حيث رسول الله صلى الله عليه وسلم اول من عمل مع اليهود تطبيع بل اكثرمن ذلك عمل معهم اتفاقية دفاع مشترك بغض النظر ما حدث بعد ذلك).

وختم الجعفري تدوينته على فيسبوك (قلت لهم سوف اسعى بكل ما اوتيت من قوة لجعل العلم الاسرائيلي يرفرف في الخرطوم لتكن الخرطوم عاصمة السلام والمحبة وسوف تنتقل كل المفاوضات والمناقشات الاسرائيلة الفلسطنية في الخرطوم ويتم هنا في ارض النيلين ارض المحبة اتفاق السلام بين دولة اسرائيل وفلسطين باذن الله ..لا انكر خلال هذه السنين التقيت بعدد من السياسين والمسئوليين في السودان وعدد من الاصدقاء من دولة اسرائيل عبر النت بان الان حان التطبيع مع اسرائيل …احمد الله كثيراًً تكللت جهودي الافقية والراسية بنجاح الان على قرب قوسين او ادنى لتطبيع العلاقات مع اسرائيل).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


32 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        تبا لك ثم تبا لك ثم تبا لك
        اولا اعتقادك ان رزقك عند اسرائيل هذا هو الكفر بعينه
        الارزاق بيد له سبحانه وتعالى وحده. وفي السماء رزقكم وما توعدون (ولم يقل في اسرائيل رزقكم).
        ثانياً تريد التطبيع مع دولة محتلة لقبلة المسلمين الاولى؟ ودولة قتلت وما زالت تقتل الالاف من اخواننا المسلمين؟. والقائمة تطول بجرائمهم
        توبوا الى الله لعلكم تفلحون

        الرد
      2. 2
        ابو على

        لن يتم هذا باذن الله لانو السودان به رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه

        الرد
      3. 3
        ابو على

        لن يتم هذا باذن الله تعالى وذالك لما يزخر به السودان من رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه

        الرد
      4. 4
        حنين

        سبحان الله.. الجهل مصيبه

        الرد
      5. 5
        محمد

        اولا هنالك فرق بين اليهوديه والصهيونيه نحن لسنا ضد ديانه وانما ضد احتلال لاراضي الغير بغير حق بعدين حقو تخجل من نفسك شويه دولة الكيان الصهيوني لو بتنفع كان نفعت الجنوب واوغندا السودان ما اغني من الدول دي

        الرد
        1. 5.1
          wal

          هدف الصهيونية إقامة وطن قومي لليهود

          الرد
        2. 5.2
          بشير

          اولا كل سنه الجميع بخير ردا علي بعض الاخوه الذين يرون ان العلاقه مع اسرائيل لا تجوز اولا الاخ ابو احمد في القران توجد الكثير من الايات التي تحرم الاشياء ولكن ايضا يوجد ضرورات تبيح المحظورات ما وصل اليه الشعب السوداني من فقر وضيق عيش اوصل الناس لحرمات كثيره جدا علي مستوى الافراد والجماعات مثل السرقه الزنا الهجره لبلاد الكفار ولا تقولي المسلم لازم يكون قوي ليس كل الناس مثل بعض فيهم القوي وفيهم الضعيف السودان تضرر من اسرائيل بسبب سياسات الدوله
          فانا اري انه من الافضل ان لا نعادي طالما نحن اقل من اسرائيل في القوه ولا شرط نطبع معها

          الرد
      6. 6
        مسطول على طول

        كلامك صاح والف صاح
        لاينبغى ان نكون ملكيين اكتر من الملك ومصلحتنا تقتضى اقامة علاقات مع كائنا من كان.

        الرد
      7. 7
        wal

        اليهود اذا تغلغلو في دولة حكموها من الباطن عن طريق المنظمات السرية و الماسونية و حولوا كل الثروات و الاقتصاد لصالحهم باسم العولمة و الاستثمار و حولوا كل الشعب عبيدا لهم و كل من يتكلم فيهم سيتم قمعه بوساءلهم الخاصة من قانون معاداة السامية الى تدمير السمعة.
        و كثير من المواطنين الأروبيين يعلمون ذلك لذلك لا يجرؤ واحد منهم بالكلام عن اليهود و الا انتهي مستقبله المهني و احتمال يدخل السجن وارد و لن يجد معاونة من اى جهة.
        اسرائيل لديها خطة في السودان تريد تنفيذها و مصالح تريد تحقيقها و هم يرون في الافارقة مجرد (اممين= حيوانات ناطقة) و بالتالى لن يتورعوا عن اثارة الفتن العنصرية و بيع السلاح لكل جهة .
        بعدين الناس البقولوا ليك كل الدول عندها علاقة مع اليهود (اسرائيل دولة دينية و عنصرية ) طيب هل يوغندا احسن من السودان و هل جنوب السودان احسن من السودان بعد الانفصال مع ان علاقاتهم فل الفل.
        و حتي الشروط تختلف مثال الشروط للعلاقات مع قطر و الأمارات خفيفة لكن السودان حيديهو شروط صعبة لأن السودان له ثقل سكاني و موقع جغرافي و ثروات هائلة من الذهب و البترول و الارض و المياه و المعادن.
        اصلاح الدولة يبدأ من الداخل و الصدق مع النفس و ترك لوم العالم الخارجي و جعله شماعة للفشل ,لانه حتي الإنسان البلوم الناس و يحملهم مسؤولية اخطائه يكون فاشلا لأنه لا يريد الاعتراف بخطئه.
        بعدين المسؤولين ديل اليهود يركبوهم كبرى و بعد داك يقولو ليهم مع السلامة .

        الرد
        1. 7.1
          بشير

          الاخ Wal اتفق معك في طرحك بخصوص الفشل الداخلي دعنا نقول فشلنا فشل سياسات خارجيه وداخليه ونظام حكم فاسد
          الوقت الراهن الامن اول في جميع دول العالم بما فيها اسرائيل اسرائيل تحتاج الي الامن وتحارب كل من يهدد امنها الداخلي والسودان يعتبر اكبر ممر لنقل السلاح الي فلسطين لذلك السودان يعتبر العدو الثاني لاسرائيل بعد ايران مع العلم ان العلاقات الايرانيه مع اسرائيل في الخفاء جيده
          لماذا يدفع الشعب السوداني فاتوره سياسات فاشله اوصلتنا الي تحت خط الفقر ((كلنا مؤمنين))الرزق علي الله
          عدم التدخل في شؤون الدول عموما هو افضل طريقه للسير في الخط الصحيح واسرائيل من هذه الدول

          الرد
      8. 8
        الخرخار

        كل عفن ما لاقى ليه شغلة يفاجئنا بشىء يحاول به ان يرضى نفسه لاحساسة بالدونية فى بلده
        وده المرجع البلد لوراء امثال هذا الزنديق الاشر

        حوالينا ولا علينا يارب

        الرد
      9. 9
        محمود سنهوري

        خسئت، يبدو انك تبحث عن الشهرة، من انت، صحفي لا يجيد ابسط قواعد الكتابة بلغة الضاد. اعط مقالك لشخص آخر ليصححه لك قبل ان تنشره، فعلا هذا زمن المهازل. عندما يتحدث امثاك في شؤون البلد بهذه الصورة، فهو فعلا زمن المهازل، من الذي عينك صحفيا و انت لا تمتلك ابسط مقومات الصحفي؟ اذهب انت و اسرائيل و آراءك الفجة و كل و كل من يؤيدك الى الجحيم يا رويبضة.

        الرد
        1. 9.1
          abdalazeem mohamed

          يا اخي لا تبخص الناس اشياءهم كاتب هذا المقال مبدع متمكن اذا عندك بصيرة وقرات هذا بقلب سليم كنت ترى في استخدامه الجميل لغة وسهولة اداءها فانت مع اسف لا تفهم في اللغة شئ لقد تجلس مائة سنة لكي تكتب مثل هذا المقال من حيث الشكل والمضمون لا تستطيع ولو اتيت بحار من المعاجم اللغوية والسياسية والفكرية نصيحتي ليك حاول اطلع كثير من اجل تسمو لفهم هذه المعاني التي قد تكون اكبر منك بكتير نصيحتي اقرا كتير حتى تحسن من فهمك …مع احترامي وتقديري

          الرد
          1. Najete

            ليس اختلاف الفكر ينفي بان الرجل مبدع ادبياً وسياسياً ولا ينفي انه مثقف انتم السودانيون عيبكم تبخصوا اناس بما ليس لديكم ابغض شئ عند الله ان تسي عبداَ وانت لا تعرفه ولا تحاورت معه فارجو من الاخوة السودانين ان يكون مهذبين في اللفظ كما عرفناه نحن العرب برغم انا اختلف معه في الراي من الالف الى الياء ولكن الشهادة لله الرجل مبدع في كتاباته وجرئية

            الرد
        2. 9.2
          محمد احمد

          الاخ مع الاسف لم يصيبك التوفيق في تقديرك لهذا المقال او نقصك شئ من الفهم هذا المقال في شكله ومضمونه جميل ورائع من حيث اللغة والالفاظ والبناء الادبي والتحليل واستعارة بعض التعابير من القران مما يدل ان الكاتب متمكن

          الرد
          1. حسناء الضاد

            بمناسبة انت لا يوجد عندك اي حس ادبي بغض النظر عن الفكرة مقالة من اروع ما اطلعت فيها روائع لغوية جميلة وتركيبة ادبية متكملة والكاتب يبدو عليه متمكن برغم اختلف معه في الفكر لكن لا ابخص ادبياته تمكنه من الكلمات مع اسف اخي انت لا تفهم في اللغة رجاءًثم رجاءً لا تسئ لشئ وانت لا تفهمه حتى لا تكون مضحكة لقارئ

            الرد
        3. 9.3
          جميلة الضاد

          مع اسف انت لا تفهم في اللغة العربية كاتب هذا المفال اجاد وابدع اخذ معنى ذكرها في مقاله (هاج وماج الملأ وقالوا يا هذا جئت شئ فريا) ارني من يجيد الفصحى والاجادة التصويرية مثل هذا التعبير ..يا اخي دع الحسد والادعاء الكاذب وتبخيص الغير انا معاك في اني اختلف معه في فكره ولكن لا ابحص ادبياته الرائعة

          الرد
      10. 10
        شمس

        من هذا الجفري؟

        سذاجة ف الفكر والفكرة
        إن كان مثل هذا يعد أديبا ، فقد هانت

        الرد
      11. 11
        سوداني وافتخر

        حسبي الله ونعم الوكيل فيك انت واسرائيل تفوووووووووووو عليكم ان شاءالله يارب بركه هذة الايام المباركات الله لا يتم ليك أي حاجه زي دي ناوي عليها ويفشلك يارب ،، انت واسرائيل تحت الجزمه يا كلب يا عميل يا خسيس يا رخيص تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو عليك يا رمه يا متخلف يا جااااااهل

        الرد
      12. 12
        داوودي

        هسه المعلم دا فرقو شنو من توفيق عكاشة المصري !!!!

        الرد
      13. 13
        سوداني وافتخر

        وعلم اسرائيل ده خلي يرفرف في جعبتك انت يا عفن

        الرد
      14. 14
        Fahim

        من الأسوأ… مصر تحتل الأن حلايب… مصر هجرت ابناء وادي حلفا ( خطط ولعب بي عقول القادة السودانيين) وما ادونا ولا فولت… مصر احتضنت ودعمت كل المعارضات السودانية وشاركت في عدة انقلابات.. مصر احبطت كل محاولاتنا لعلاقات جيدة مع الدول العربية وخاصة دول الخليح… مصر تقتل السودانيين مباشرة علي الحدود… هزة هي العروبة والاخوة التي نريد وهزة هي العللقات الازلية…

        الرد
      15. 15
        Fahim

        من الأسوأ… مصر تحتل الأن حلايب… مصر هجرت ابناء وادي حلفا ( خطط ولعب بي عقول القادة السودانيين) وما ادونا ولا فولت… مصر احتضنت ودعمت كل المعارضات السودانية وشاركت في عدة انقلابات.. مصر احبطت كل محاولاتنا لعلاقات جيدة مع الدول العربية وخاصة دول الخليح… مصر تقتل السودانيين مباشرة علي الحدود… هزة هي العروبة والاخوة التي نريد وهزة هي العللقات الازلية… حتي فصل الجنوب كانت واحدة من ابجدياته ان الحكومة رفضت حكومة علمانية حفظ لحدود العرب من سودان علماني… والعرب يتفرجون علينا وعلي ازماتنا ولاتنسوا تلك النظرة التي لن اتحدث عنها… موضوع علاقات طبيعية مع اسرائيل موضوع حسب مصالحنا مع احتفاظنا بكل السيادة مثل كل العالم.. ولكن العداء والمسيرات الهوجاء والتعاطف مع شعب هم نفسهم اصدقاء لاسرائيل…

        الرد
      16. 16
        انجلينا

        لكن للاسف يا سوادنة لقد تأخرتم كثيرا وبضاعتكم بارت عليكم وانتم ارخص مما توقعت اسرائيل ولو انو الكثير يقول ان العلم الاسرائيلى يرفرف من زمن جووووه قلوبكم بمعنى حب لله فى الله

        الرد
      17. 17
        wal

        طيب ما هي البضاعة الرائجة التى حققت لكم الاستقرار و الرفاهية و معدل النمو المذهل في جنوب السودان و عامليين فيها كوشيين يعني حب مقدس.
        و العلم الاسرائيلى ده “فرفر ” قبل الانفصال و لا بعد الانفصال و لا بعد القصف و لا بعد انهيار جنوب السودان.

        الرد
      18. 18
        محمود

        و الله عجبي!!!!! نحن معنا يهود يكتبوا و يقرأوا و يشاركوا! من هي انجلينا هذه التي تتحدث بلسان اسرائيل، اعتقد انها من الموساد، وبرضو تقول اننا ارخص مما توقعت اسرائيل، طيب ياخ اذا نحن رخيصين، لماذا تتركبن كل مشاغلك و تهتمين لامرنا؟ خلينا في حالنا و غوري في ستين داهية. لماذ تهتمي لامرنا و تدخلين موقع خاص بالسودانيين يناقشون فيه شؤون بلدهم؟ انت مالك و مالنا؟ السنا رخيصين في نظرك؟ لماذا تهتمين و اكيد تكوني بترفعي تقارير عما تقراينه لرؤسائك. فقط رجاء خاص كوني امينه، اذا كنت تعرفين معنى الامانه، و ارفعي تقرير حقيقي شفاف يعكس رأي المشاركين بكل دقة!!!! كم مشارك اختلفوا مع هذا الصحفي البائس صاحب الرأي الفطير الذي يدعو للتطبيع مع اقذر بشر خلقهم الله، دعاة العهر و الفجور، الذين ليس لهم مبدأ و لا يعرفون امانه ولا دين ولا ضمير؟ رد الله كيدكم في نحركم و ارانا فيكم عجائب قدرته. و عسى ان يكون قريبا، رغم انكم ترونه بعيدا، و لكل اجل كتاب، و الصبح قريب ان شاء الله.

        الرد
      19. 19
        الموحد

        يا أنجلينا ، جئناكم بالذبح يا كفار.

        الرد
      20. 20
        عمر محمد احمد عوض

        والله الراجل دا بقول كلام زي الفل
        والله عين العقل بلا مقاطعه بلا بطيخ
        الرسول صلى الله عليه وسلم اتعايش مع اليهود وكان في معاهدات كثيره
        انا اعتقد انو كلام منطقي…. خصوصا انو السلام هي رسالتنا في الاسلام

        الرد
      21. 21
        عبدالعظيم محمد

        اولاً ليس من العيب ان تحب وطنك وتسعى الى راحة شعبك هذه هو اعظم الاخلاق وباب من ابواب الايمان والرحمة الذين اعترضوا لتطبيع لا غبار عليهم ولكن الاسوى هي الفاظهم البذية التي يتعفف عنها الالسنة الطاهرة وهذه ليس من اخلاق السودانين التي اعرفها وافتخر بها امام الاخرين ثانياً افكر الكثير ان رسول الله صلى الله عليه سلم لما اتفق مع المشركين وكفار قريش هم اسوى العالمين في اتفاقية مشهورة اسمها صلح الحديبيية حيث من بنودها تطبيع العلاقات بين المسلمين وكفار قريش برغم الاذية التي وجدها رسول الله ولكن الرسول كان حكيم وبعيد النظر وراى فيها مصلحة البلاد والعباد بالتالي وافق عليها وكنت اظن السودانين بقدر من الذكاء والوفاء لكن خيبوا ظني في تعاليقهم وكثير من الاخوة العرب ينظروا الى الانسان السوداني عبيط وساذج وفيه كثير من الجهل الفطري وكنت ادافع بكل ما اوتيت من قوة ولكن الان خاب ظني وثالتاً السودان سوف يلعب دور ايجابي في القضية الفلسطنية لما يحدث التطبيع لان المشكلة الفلسطنية مع اسرائيل مشكلة سياسية وارى بعقد موتمر في الخرطوم يضم وفود فلسطنية واسرائيلية من اجل السلام وحل الخلاف بينهم ، بالتالي السودان يكون خدم القضية الفلسطنية .ماهكذا يا سودانين تدار الامور بالغباء والالفاظ الرديئة لعلم الشعب الفلسطيني بتعامل اقتصادياً مع اسرائيل اكثر من اي دولة اخرى واخر تفرير على قناة الجزيرة ان ما يفوق 50% من الشعب الفلسطيني بفضل البضاعة الاسرائيلية لجودتها ومقاطعة البضاعة الفلسطنية لان المصلحة تقتضي ذلك وهذا ذكاء منهم ويعرفوا مصلحتهم ارجو من الله يزيل كثير من الشعب السوداني الغباء والبلادة والسذاجة

        الرد
      22. 22
        حمدان

        يمكن الولد ده اصله يهودي او امه يهودية مثل القذافي ابن اليهودية ومن حقه ان يسعى للصلح بين اعمامه وخيلانه ولكن عيه ان يتذكر قول الله عز وجل

        ( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ) (المائدة:82)

        الرد
      23. 23
        سودانى من سلاله نبى الله موسى

        فى مثل سودانى يقول من شده عقولنا ما عرفوا اصولنا و التقله صنعه
        نحن لا نسعى الى اسرائيل بارجلنا و لكن ان هى سعت الينا مرحب باولاد يعقوب نتعامل معها باانديه و شرط بشرط خد و هات
        و هدف بدف بهدف و الفوره الف و النفس الطويل و الحمد لله تعلمنا المفاوضات المارثونيه فى الدوحه و كينيا و اديس الفنادق الخمسه نجوم انتو عايزين امن نحن عايزين ناكل كلها مطالب مشروعه زحوا من طريقنا نزح من طريقكم بعدين نحن الموت ما خايفين منو شبعنا موت

        الرد
      24. 24
        سوداني غيور

        نقولها ملء الفم نحن السودانيون الاغلبية فينا تحب ان تطبيع مع اسرائيل مادام لا حرام ولا عيب واقول الى الذين علقوا انتم قليل الادب في الفاظكم والعرب ليهم حق لما يكنكم بالغباء والسذاجة والسواد وعرب غير شرعيين المثل اللبناني بقول السودانين بدهم مائة سنة مو لكي يكونوا بنأدميين لكي يكونوا حمير وانتم اليوم ثبتوا ذلك خرصت السنتكم هذا الكاتب وطني 100% يحب وطنه وشعبه من اجل الراحة والرفاهية اما انتم يا غتم ترعى بدون راعي وكمان بدون علف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *