كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المقالات [ 1859 ]

‏‏‏‏شهادة غير قابلة للكشف

‏‏‏‏ في كل عام تحبس الأسر السودانية أنفاسها في شهري مارس وأبريل، حتى تنتهي أعمال امتحانات الشهادة الثانوية السودانية.. خاصة بعد تكرار اتهامات وادعاءات التسريب.. في الماضي كانت أعداد الطلاب الممتحنين بضع عشرات الآلاف ثم تطورت إلى أن وصلت الآن نصف مليون .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929354.htm

يا دمِّك !!

*ماتت بواعث الدهشة في دواخلنا..*ما عدنا نندهش لأي شيء؛ فكل شيء بات جائزاً... وممكناً... ووارداً..*أصابتنا تخمة المدهشات... فما عدنا نهضم المزيد منها..*طوال أكثر ربع قرن ونحن نحظى بوجبة دهشة يومياً... على الأقل..*وتمدنا بها جهة واحدة... وهذا سبب موت الإحساس بها..*تماماً .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929349.htm

رحم الله شيخ صادق

ما أصدق الشاعر إذ يقول :لعمرك ما الرزية فقد مالولا شاة تموت ولا بعيرولكن الرزية فقد حرٍّيموت بموته خلقٌ كثيرنعم، فقد رُزِئنا ورب الكعبة، ويأبى الموت إلا أن يُفجعنا كل حينٍ باختطاف أحد الربانيين من بني ديننا وطننا ممن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929346.htm

في الفردوس الأعلى مولانا “صادق عبد الله”

غيّب الموت ليلة (الخميس) الأول من أمس، مولانا “صادق عبد الله عبد الماجد” واحد من الذين ابتكروا الحركة الإسلامية وواحد من مؤسسي حركة الإخوان بالسودان، اتسم صاحب الجسم النحيل بالتواضع والتقوى ومخافة الله، كان بسيطاً في ملبسه ومأكله ومشربه، كان .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929343.htm

شيخ صادق..

شيخ صادق.. يوم الأرض.. علة الوزارة.. لعنة القذافي شيخ صادق والتلمساني الدارس لتاريخ حركة الإخوان المسلمين ودورها وتأثيرها في المجتمعات الإسلامية، يلحظ ذاك التشابه بين المرشد الثالث للحركة المغفور له الشيخ عمر التلمساني والفقيد الراحل الكبير الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد،الأول .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929339.htm

فوضى.. بس.؟!

* إمتحانات الشهادة السودانية أصبحت مصدر قلق للأسر السودانية.. أنباء التسريبات ملأت الاسافير.. وبعض الصحف تدافع عن الباطل.. والحقيقة أصبحت أوضع من عين الشمس.. * الشهادة السودانية.. مصدر الفخر والعلم ودقة النظام.. أصبحت سلقة لضعاف النفوس.. كما يقول المثل.. من لا .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929183.htm

الجمهوريون بين الوهم والحقيقة (3)

لعله ما من دعوة كفرية أكثر جرأة وأعظم ضلالاً في عالم اليوم من تلك التي خرج بها المتنبئ الكذاب والضال المضل محمود محمد طه الذي نصب نفسه أو بالأحرى نصبه شيطانه الرجيم رسولاً بعد محمد صلى الله عليه وسلم، بل .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929146.htm

جحيم السراب !!

*كان حدثاً غير عادي في محيطنا المدرسي..*وربما غير المدرسي أيضاً... ولكني أحكي عن الذي عايشته..*أو ربما كانت لحظة تستحق تحليلاً نفسياً بما فضحت من مكبوتات دفينة..*فضحتها غصباً...أو عمداً...أو صدفةً...أو لا شعورياً..*وكان من بين المفضوحين ثلاثة من الذين كلفوا بمهمة ضمي .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929142.htm

هل خدعت قناة الخرطوم المشاهدين؟

قبل أن تنتشر الأطباق الفضائية ويصبح الرسيفر لدى كل مواطن داخل العاصمة أو الولايات أو في أي غابة أو مزرعة أو أي مكان من بقاع السودان أدخلت قناة الخرطوم أجهزة لاستقبال القنوات الفضائية وانتقلت بعض القنوات التي تخلو من المواد .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929122.htm

أرى البرق يخطف وجهي القديم!!

«أ» على الرصيف الصخري لأحلامه الولهى، كان يشب واقفاً كلما ناجته الرياح الباردة، ولفحته نار شوقه المقيم في أقصى فياح قلبه المحزون.. امتلأ جوفه بالحنين حتى فاض جدولاً مع مدامعه، وتمشى الشجن في شرايينه وأوردته وقبع في خلاياه حتى لكأنه يشع .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929120.htm

الصفحة 30 من 3,937« First...1020...2829303132...405060...Last »

جلب المزيد من المحتويات