كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو: جمال الوالي ينسب مقولة دارجة للقرآن الكريم .. قال تعالى العارف عزو مستريح



شارك الموضوع :
اثار مقطع فيديو متداول بمواقع التواصل الإجتماعي للسيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ السوداني وهو يستشهد بمقولة دارجه بين الناس نسبها لكلام الله عزو جل قائلاً قال تعالى ( العارف عزو مستريح ) !.

وكان الوالي رئيس مجلس إدارة نادي المريخ يتحدث في حوار أجرته معه قناة قوون السودانية الجمعة خلال برنامج الشوط الحاسم الذي يقدمه الصحفي خالد ماسا ، وخلال دفاعه عن عدم تلقيه مليماً واحداً من الخارج لدعم المريخ والهجوم الذي يشنه عليه مجموعة معارضة له تسمى التجمع المريخي وفي اثناء الحوار استشهد الوالي مدافعاً عن نفسه بقوله قال تعالى العارف عزو مستريح ، مما لاقى سخرية حادة من عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في عدم تفريق الرجل بين الدارجه والقرآن الكريم ، إلا ان البعض التمس له العذر قائلين ( كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) .

[SITECODE=”youtube pZ7jCcc1Du4″]جمال الوالي يشتشهد بآية غير موجودة في القرآن[/SITECODE]


الدرديري ـ سوداناس
[/URL]

شارك الموضوع :

35 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5]ياساااااااااااااتر والله سقطه كبيرة لوكان خلط بين آية وحديث مبلوعة شوية لكن كلام دارجي كمان يعني ممكن يقول برضو العفش داخل البص على مسؤولية اربابه ياخي معقووله استغفر الله العظيم واتوب اليه واستعين انتو عارفين شيخ الجكسي دا برضو مابعرف يتلو القرآن اي والله سماع اضاني ماقادر ينطق الايات صحيحة [/SIZE]

        الرد
      2. 2

        لا حول ولا قوة الا بالله ،،عرفنا مؤهلاتك في الرياضة القروش ،،كمان داير تتخطي الحدود وتشطح وما عارف تفرق بين كلام الله والامثال ،،وبالدارجي كمان !!! ياخي جبتها كبيرة

        الرد
      3. 3

        اصحي يا بريش

        الرد
      4. 4

        ويا ما تحت السواهي دواهي ويا ما تحت العمم قباب فارغة

        الرد
      5. 5

        عندما ينفضح مدى جهل من يقودون حركة المجتمع في هذا البلد مهما تضخمت عمائمهم ونصعت بياضا ومهما برزت ملافحهم وتزركشت

        الرد
      6. 6

        فضيحه بجلاااااااااااااااااااجل ……
        والله دي ماسبقك عليها زول تب …
        ماك عارف الفرق بين القرآن والكلام الساااي….
        ومكبر العمه فوق شنو ؟؟؟؟؟؟
        فوق قرعه سااااااااااي………..

        الرد
      7. 7

        اللسان هو الميزان الذي توزن به الرجال، وتعرف به أقدارها، ما صلح منطق رجل إلا ظهر ذلك على سائر عمله، ولا فسد منطق رجل إلا عرف ذلك من سائر عمله.
        قال صلى الله عليه وسلم: «لا يستقيم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه، ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه»[حسنه الألباني في السلسلة الصحيحة (2841)].
        غفر الله لناو لكم

        الرد
      8. 8

        [SIZE=5][FONT=Times New Roman][COLOR=#FF0017]هذه ذلة لسان، لأنو واضح (العارف عزو مستريح) مثل دارج، و(احتمال) يكون الراجل عايز يستشهد بي آية بي نفس المعنى وفي نفس الوقت في باله هذا المثل.. يعنى اتلخبط. بعدين يا خي أفرض غلط هو قال أنا ملاك، حتى الصلاة فيها سهو. بعد شوية ناس الهلال يقولوا ليك عشان الغلطة الفظيعة دي ، المريخ لازم يتنازل فورا عن هيثم مصطفى ومعاهو أمير كمال والباشا وباسكال.[/COLOR][/FONT][/SIZE]

        الرد
      9. 9

        وقال ايضا متسائلا فى رئيس بتحكمه لائحة؟
        مالك النادى هو الذى لا تحكمه لائحة لان النادى ملكا له
        اما الرئيس فقد اتى هو نفسه بلائحة فكيف لا تحكمه ؟. للرئيس سلطات واسعة غير اعضاء المجلس ولكن لا يخرج عن اللائحة حتى رئيس الجمهورية تحكمه لائحه وقانون ناهيك عن دون ذلك.
        الا ان يكون الوالى يمتلك نادى المريخ.

        الرد
      10. 10

        ما فى داعى يا ناس النيلين تتصيدوا الاخطاء الغير مقصودة من الناس
        عشان تشهروا بيهم
        اتقوا الله

        الرد
      11. 11

        { يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُواْ خَيْراً مِّنْهُمْ وَلاَ نِسَآءٌ مِّن نِّسَآءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلاَ تَلْمِزُوۤاْ أَنفُسَكُمْ وَلاَ تَنَابَزُواْ بِٱلأَلْقَابِ بِئْسَ ٱلاسْمُ ٱلْفُسُوقُ بَعْدَ ٱلإَيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلظَّالِمُونَ }

        الرد
      12. 12

        كالعادة نحن شعب سوداني متخلف نحب الاشاعات ..

        ثغرة صغيرة وخطأ صغير لا رحمة فية ..

        عقول الشباب السوداني كلها تفكر في البنات والبنات يفكرن في الرجال ..

        وكلاهما يحب الاشاعات ..

        تخلف الشعب السوداني لا ينتهي ..

        الرد
      13. 13

        العارف عزو…البقرة تلزو..

        الرد
      14. 14

        [B][B]وفعلا زي ما يقول المثل في دارفور اتكلم خلينا نشوفك [/B]وزي ما قال شاعر الحقيبه في اغنية قائد الاسطول الناس عقول ولسان نخشى عليك ياوالينا من محمد عبدالماجد وبابكرسلك اذا لم يحسب فيك حساب ودابوالقاسم [/B]

        الرد
      15. 15

        النيلين وين التوثيق بتاع الخبر
        فى صحيفة الراكوبه الخبر موثق بالفيديو
        والوالى متحرك بعمه كبيييره
        وكمان بداها بالحمد والثناء لله
        يعنى قال بالصوت والصوره
        الحمد لله ربنا قال
        معقوله يالوالى كده
        لكن ياها مدرسة الكيزان
        الصحفى قريب يقول ليهو صدق الحق
        كيزان حراميه

        الرد
      16. 16

        شعب فارغ يا للحسرة و الالم — يا اخواننا ابنوا بلدكم بغير اساليب المشاطات — شعب مشاطات مع وتساب و ربنا يصلح الحال

        الرد
      17. 17

        يعني خلاص تركتوا مشاكل البلد دي يا اصحاب الاعلام …. من جوع وتشرد وغلاء وسرقة ونهب ورشاوي وانحلال …. والتفتوا الي هفوة جمال الوالي ….؟ التفتوا الي كوارث السودان الحزين وأكتبوا بكل شرف وأمانه بما يحسه المواطن السودان الان …

        الرد
      18. 18

        ليس لنا مصلحة في اتهام شخص ونقول عنه ما لم يقل ولا نود ان ننتقص من قدر الرجال،/ قطب مريخي كبير نعم اللهم انعم وزد المريخ من الاانتصارات والكؤؤس. رجل اعمال اللهم بارك وزد. ولا نريد أن نسأل من أين أتى بهذا المال فالله حسيبه وسوف يسأله عن ذلك. ولكن ان يأتي أحد ويقول في القرآن ما لم ينزل في كتاب الله وتريدونا أن نسكت عن ذلك وتأتون بالمبررات وتجدون له العذر بانه اراد الاستدلال باية وغير رايه فهذا ليس صحيح وكفاية تدليس وكفاية دفاع عن الرجل وهو حري بالدفاع عن نفسه وان يستفغر من الذلة وانتم يا من تدافعون عنه لن تغنوه من الله شيئا

        الرد
      19. 19

        في اول الثمانينات حكي لي احد الاصدقاء ان احدهم قال الكلام اعلاه
        قديمة وبايخة
        اتمني ان لا نفجر في خلافاتناالسىاسية والرياضية ونسمو قليلا

        الرد
      20. 20

        [B]جمال الوالي رجل خلوق مهذب هنالك ترصد زلة لسان او فبركه . في نوع من شياطين الانس داخل السودان ديل ربنا يكفينا شرهم الراجل دا بالله عليكم لا لديه منصب سياسي ولا سيادي لكنه نال حب السودانيين لماذا تدمروه والله زول بحب البلد دي المفروض لا ينتقص من قيمة اي شخصية قوميه الوالي صار شخص قومي لكل السودان حب بعمله وعطائه لماذا نهدم هل البلد دي محتاجه لمثل هذه الاعمال لكن الشياطين ديل لازم يطردو من جميع مؤسسات الدولة جمال الوالي مهما ارادوا تشويه صورته هو رجل بحبه غالب اهل السودان [/B]

        الرد
      21. 21

        لو فى اقل من جاهل اكوووون جهلووووول
        بعدين الشغلانيه والاهتمام بالعب والكوره دى كلام فارغ ماشغلت راجل محترم نفسه والماعجبو كلامى ده ال اشرب البحر

        الرد
      22. 22

        ياجماعه جمال الوالي رجل طيب واختلط بين الدارجي والقران ورب الكون بيسامح انتم مالكم تقوموا في الفارغه والمقدودة

        الرد
      23. 23

        كل التعليقات لا يعفي هذا الرجل من هذه السقطة المؤلمة هذا الرجل محسوب على الحركة الاسلامية في السودان وهو تابع للزمرة الحاكمة في السودان … وانا اتساءل هل هذا (( المسلم )) لايقرأ القران حتى في شهر القران شهر رمضان اظنه لا يقرأ ونحن نعرف حتى الذي ختم القران مرة واحدة في حياته يعلم تماما ان (( العارف عزو مستريح)) ليس قرآناً معقول يكون المسلم جاهلا لهذه الدرجة خاصة هذا الشخص والذي يطلق عليه لقب (( الدكتور )) …. (( بلد هاملة))

        الرد
      24. 24

        بتنانتلفح بالهامشية وعدم الموضوع ونقعد نلوك في كلام لا بودي …لابجيب
        كل منا عليه ان يسأل نفسه(ألم أسقط يوما في ذلة لسان؟؟؟)الراجل حوصر باسئلةوفي خضم اجاباته كان يريد أن يستشهد باية قرانيةبعد ان قال : قال الله تعالى:وعدل عن رأيه فجاة وبدل استكمال الأيةالتي أصلاا مهد
        لها بقوله:قال الله تعالى.ساب الايةوقال:” العارف عزومستريح”وفهم من ذلك
        انه ذكر مثل دارجي سوداني ونسبه الى قال تعالى التي ابتدر بها حديثه
        فالنتق الله ويكون عندنا موضوع ونتريث ونفهم جيدا ما نود التعليق عليه
        نسأل الله التوفيق والسداد لنا ولكم

        الرد
      25. 25

        يا هم ديل اسلاميي الانقاذ والذي اسلموا على يدها بغية المصلحة والتجارة والدعم – كيف مسلم زي دا من الاخوان المسلمين ما يعرف كلام الله بل ويحرف – لاعبين جاهلين واداريين اكثر جهلا – والسلام على سودان اليوم

        الرد
      26. 26

        احم احم …..
        اخبار البنت المرتدة شنو …..

        نحنا في شنو والح…… في شنو ….

        الرد
      27. 27

        معظم الناس الشايفنها حايمة دي وعاملة ضيق دي كلها شماعات حايمة ساكت ” فارغة / خواء شديد .. هبوبهم تضري العيش ؟؟؟؟؟” من هو جمال الوالي هذا ؟ وأين كان قبل الإنقاذ ؟ ” خريج عادي من جامعة مصرية “الإسكندرية” ؟ من أين له هذه المليارات ما بين ليلة وضحاها ؟
        “اللهم إغننا بفضلك عمن سواك وبحلالك عن حرامك يا رب العالمين واجعل خير إعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم أن نلقاك يا رب العالمين.

        الرد
      28. 28

        انتو ما عندكم شغلة تقضوها الزول اخطا ولقيتو ليكم موضوع
        (من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر)

        الرد
      29. 29

        الأخ طارق من السعودية قال معلقا ((( حاول السيد/جمال الوالى الاستشهاد بايه وغير رايه وقال العارف عزو مستريح )))

        طيب عرفت كيف ؟؟ هل قال لك جمال ذلك ؟؟ أم أحساس داخلي علي شاكلة كان عايز يشوت لك قام لعبها باص

        يا عالم سيبونا من النفاق و تكسير التلج …ألعبوا غيرها

        الرد
      30. 30

        ذلة لسان …المثل معرف مثل سوداني..احيانا عدم ترتيب الافكار يوقع المتحدث في مثل هذه الاشياء وهذا ليس موضوع لولا قلة الشغلة
        بعدين الوالي قاصد انه هم خرجوا من دورة حوض النيل ومن دوري 64 ومن كله لكن العارف عزو مستريح
        ممكن يكون قاصد المعز حارس الهلال

        الرد
      31. 31

        [SIZE=6]بالنسبة لمعظم المعلقين يعتبر تعليقهم هروب من الواقع فما قالج جمال الوال لا يغير من واقعنا وانتقادنا له لا يغير النظام ولا يسقط الحكومة، صحيح هو يعتبر شخصية عامة لهذا يتم تسليط الضوء علي اخطائه ، ولكن لحسن الصدف فقد حضرت هذه الحلقة كاملة وذلك لظرف ما وفيها هاجم احد المتداخلين ويدعي خالد وهو محامي، جمال الوالي هجوما قاسيا وكما يقولون نزل عليه بالثقيل مما افقده تركيزه بسبب الزعل والذي ظهر علي وجهه ولونه وبسسب ذلك حاول أن يقول آية ولكن الحالة النفسية لم تسعفه ولا الذاكرة عندما قال قال الله سبحانه وتعالي…. فجاءت عبارته الدارجة فأي تجزئة للكلام تخرجه من سياقه والمهنية تتطلب من المعلق الاستماع للحلقة كاملة ومن ثم يحق له ان يقول ما يقول لان الانسان في حالة الغضب والزعل لا يؤاخذ حتي الطلاق لا يقع ، وانا اقول هذا الكلام ليس دافعا عن جمال الوالي مع اختلافي معه سياسيا وكرويا لكن اقوله اشفاقا علي حالنا فننسي الامور المهمة والمؤثرة في حياتنا بمثل هذه الامور وبذلك ينطبق علينا المثل بمعني أخر جمل الانقاذ يسير ونحن نعوي بسبب هذه القشور ، فيجب ان ننتبه للأهم والمفيد مع احترامي للجميع ودمتم جميعاً[/SIZE]

        الرد
      32. 32

        ياناس ارتقوا بانفسكم من هذه الزلات وخالص عملتوا منه موضوع هناك احتمالات عديدة مثلا كان يقول والله العارف عزو مستريح وهو ما كان يقصده الوالي وخلوك من التاويلات والتي القصد منها مكشوف وشوفوا ليكم كلام نافع واتقوا الله في عباده

        الرد
      33. 33

        علي الطلاق البشوف عمتك دي يقول العلم منك ويقيف،،

        الرد
      34. 34

        دا ما قرا قرآن قبل كده

        الرد
      35. 35

        يا جماعة الخير الراجل كلامو صاح. أنا برضو قريت هذه الآية ورقمها 24 في سورة الإنقاذ، مصحف الوالي ****. الآية الأولى من هذه السورة تقول: ” لو ما جينا كان بقي عشرين” وفي رواية الخضر حرامي الخرطوم- حزب يستهبلون: “كان ما جينا كان صار الجنيه عشرين فاصمتوا أيها المعارضين”. “الولاية ولايتنا نحن ما حرامية نحن سراقين”.
        استغفر الله العظيم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس