كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جادين : غياب الكوادر الفنية تسبب في تلف أجهزة بـ”سونا” بملايين الدولارات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشف عوض جادين، مدير وكالة السودان للأنباء (سونا) عن تلف عشرات الأجهزة ذات التقنية العالية بسبب عدم إيجاد وتعيين الكادر الفني لتشغيلها، ووصف وضع الوكالة الحالي بغير المشجع للكادر حسب شروط الخدمة وبيئة العمل ما أنتج فراغا كبيرا في هياكل الوكالة لأسباب الهجرة والتقاعد والوفاة، وأوضح جادين أن هناك معدات تقنية تملكها (سونا) تقبع الآن في المخازن، وأضاف: “معروف أن المعدات التقنية في هذا الزمان تتقادم بسرعة لأن التطور سريع، وما لم تستخدم خلال مدتها المعينة تفقد قيمتها الفنية”، كاشفا عن نقص في هيكل الوكالة في الوظائف بنسبة (50%)، وطالب جادين بضرورة استقلالية (سونا) من أجل أن تتمتع بالمصداقية أمام وكالات الأنباء ومصادر الخبر، مشيرا إلى أن الوكالة في الأصل تم تأسيسها لخدمة الدولة وليست الحكومة أو الحزب الحاكم، لافتا إلى أنها تعمل حاليا بأمر تأسيس تحت قانون الهيئات، وطالب بأن تعمل بقانون كهيئة خاصة ومستقلة، وأبدى مدير (سونا) عدم رضاه عن دعم الدولة لـ(سونا) ووصفه بغير الكافي، وأضاف: “أنا شايف في تقصير كبير في (سونا) من جميع النواحي المالية ووضعها متدني ومفروض تكون أعلى ميزانية لأنها تغذي كل الوسائل الأخرى”، داعيا إلى إطلاق الحريات الإعلامية، ورأى أن الحرية تعلم المسؤولية، وأكد أن القضاء وحده هو الجهة المخول لها الحكم على تجاوزات الإعلام .

صحيفة اليوم التالي
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        إنت قاعد تسوى فى شنو؟؟؟ قاعد ترعى فى غنم إبليس ولاشنو؟؟؟
        ما بتخجل تقول كلامك هذا ؟ إنت المسؤل الاول عن كل اهدار هذه الملايين

        الرد
      2. 2

        ماذا تقدم هذه الوكالة المدعوه سونا نحن لا نرى لها دور واضح تقوم به وحرام ان يكون لها مدير ونائب مدير وجيش من الموظفين الا ولى توجه رواتبهم للفقراء والمساكين

        الرد
      3. 3

        بسم الله الرحمن الرحيم
        متى اكتشف عوض جادين مدير وكالة السودان للأنباء (سونا) تلف عشرات الأجهزة ذات التقنية العالية الموجودة بالمخزن؟ وهل هو بسبب عدم إيجاد وتعيين الكادر الفني لتشغيلها؟
        لما لم يكشف القناع عن هذة الاجهزة عند وصولها وعن سبب شراءها ولماذا تم شراءها ومتى ؟ ولما لم يتم تدريب الكوادر الموجودة على هذة الاجهزة ؟ الى ان فقدت قيمتها.
        لا اعتقد ان الكوادر الفنية في سونا تنقصها الكفاءة ولا المؤهلات
        واذا هنالك نقص في عدد الكوادر فهذا لا يتسبب في تلف الاجهزة ذات التقنية العالية كما ذكر .لان اي اجهزة حديثة يتم التدريب عليها بمجرد وصولها واذا لم يتوفر التدريب داخليا فانه يتم بالخارج .
        اين دور القائمين على امر سونا؟ فهم عليهم الجانب الاكبر من المسؤلية في تلف هذة الاجهزة لانها تركت بالمحزن الى ان تلفت .
        اين التدريب على التقنيات الحديثة ؟
        ولماذا لم يتم تعيين كوادر فنية جديدة و تدريبها حتى لا يعلق عليها تلف اجهزة اخرى.
        اخيرا

        المسؤلية تقع في الغالب الاعم على الادارة وليس على الكوادر.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس