كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم: مستثمرون يبيعون الأراضي في السوق الأسود



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشف وزير الاستثمار والصناعة بالخرطوم عبد الله أحمد حمد، أن قرار تأسيس إدارة مختصة للمناطق الصناعية جاء بناءً على وجود خلل كبير في العلاقة بين المستثمر والجهات الحكومية، لافتاً إلى أن هناك بعض أصحاب المصانع لا يعرفون الجهة التي يفترض التعامل معها، كما أن هناك تداخلاً كبيراً بين الأراضي الصناعية والزراعية والسكنية في بعض المناطق، إضافة إلى أن بعض المستثمرين وأصحاب المصانع الذين تمنح لهم ميزات في سعر الأرض، يستغلونها تجارياً ويبيعونها في السوق الأسود.

وأشار عبد الله إلى أن الوزارة عندما تمنح المشروع تشترط عاماً واحداً لصلاحية ميزة بيع الأرض بسعر رمزي، ولكن عندما يمر العام دون أن يبدأ المستثمر في مشروعه، تنزع منه هذه الميزة التي ينص عليها العقد المبرم بين الوزارة والمستثمر.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        من المفترض آي أرض تمنح لمستثمر يشترط عليه عدم بيعها حال توقف الاستثمار التي منحت له بوجبه

        الرد
      2. 2

        أكيد ومليون اكيد معهم متنفذين كبار حرامية .. انا أعرف شخص معنا في المهجر له علاقة مع أحد المسؤولين الكبار وقام بتصديق قطعة أرض كبيرة جدا جدا في المنطقة الصناعية قري وهو لا علاقة له بالإستثمار وقال : سوف يقوم ببيعها متى ما إرتفع سعرها ووصل الحد الذي يريده .. هذا سوف يصبح ملياردير بين يوم وليلة وبدون أي تعب إلا رسوم التسجيل وهو مبلغ بسيط جدا جدا …. هو لا يريد الإستثمار ولا أي شئ بل يريد المتاجرة وبيع الأرض للكسب المادي السريع …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس