اقتصاد وأعمال

البرلمان: اتجاه لعقد شراكات اقتصادية وسياسية مع دول أوروبية


[JUSTIFY]أكد البرلمان الاتجاه إلى عقد شراكات سياسية واقتصادية في إطار تقوية علاقات السودان بالدول الأوربية وعلى وجه الخصوص بلاروسيا، لمصلحة التعاون الثنائي وتحقيق المنافع المشتركة.

وأكد نائب رئيس البرلمان عيسى بشرى تقوية العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية مع دولة بلاروسيا، مشيراً إلى أن السودان يبحث عن شركاء أقوياء لدفع الاقتصاد الوطني لتجاوز الحصار الاقتصادي، موضحاً في اجتماع ترأسه أمس مع عدد من وزراء القطاع الاقتصادي على رأسهم وزراء المالية والزراعة والمدير العام للبنك الزراعي وممثل بنك السودان المركزي ومديرو المصارف والبنوك، أن حجم الميزان التجاري مع بلاروسيا يقدر بـ «60» مليون دولار، وقال إن بلاروسيا تعهدت بفتح أبوابها للسودان للتعاون في كل المجالات، وقدمت عدداً من المقترحات لمشروعات يجري التباحث حولها، معلناً عن قدوم وفد بلاروسي رفيع المستوى خلال اليومين القادمين، لبحث أفق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية.

صحيفة الانتباهة
رشا التوم
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. ده باعتبار بيلا روسيا من دول الاتحاد الاوروبي , ما عارفين انو الاتحاد الاوروبي فارض عليها قبال روسيا زاتها لانها بتعبر مقاطعة روسية مش دولة ذات سيادة .