كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزارة التجارة تطالب بضرورة تطبيق الحريات الأربع مع مصر



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشفت وزارة التجارة عن مسعى لجذب استثمارات صناعية مصرية كبيرة، مؤكدة سعي البلدين من أجل إنشاء مجمعات صناعية غذائية كبرى مشتركة، فيما أعلن السفير المصري في السودان أسامة شلتوت أمس، أن استثمارات بلاده في السودان قفزت خلال العام الجاري 2014م إلى أكثر من ثمانية مليارات و «700» مليون دولار في كل المجالات، مشدداً على أزلية العلاقات بين البلدين.

وطالبت نائب مدير إدارة العلاقات الثنائية بوزارة التجارة خديجة صديق عضو لجنة المفاوضات التجارية بين السودان ومصر لـ «الشروق» أمس، طالبت بضرورة تطبيق اتفاقية الحريات الأربع الموقعة بين البلدين لأن تطبيقها يذلل العقبات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين.

وأكدت خديجة وجود بعض العوائق الجمركية والإدارية والصحية التي تعترض حركة الانسياب التجاري والاقتصادي بين البلدين الجارين.

ودعت خديجة إلى حل المشكلات السياسية العالقة بين البلدين المتمثلة في مياه النيل والقضايا العالقة بشأن مثلث حلايب وشلاتين الحدودي.

ومن جهته أكد شلتوت في تصريحات على هامش اجتماعات اللجنة التجارية والصناعية السودانية المصرية المشتركة التي انطلقت أمس، أكد رغبة قيادتي البلدين في تطوير العلاقات في كل المجالات.

وأوضح أن الوفد المصري المشارك في الاجتماعات تلقى توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يعمل بكل طاقته لتذليل كل العقبات التي تعترض تطوير العلاقات بين البلدين وإنجاح هذه الاجتماعات. وعبر عن سعادته بإعلان افتتاح معبر «أشكيت ــ قسطل» البري في الخامس والعشرين من الشهر الحالي الذي يعتبر نقلة نوعية في علاقات البلدين.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        حل قضية حلايب وشلاتين قبل كل شيئ وافتتاح معبر اشكيت – قسطل البري كان من المفترض ان يتم افتتاحه قبل فترة ولكن مصر ونظامها هو السبب في هذا التأخير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس