كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مانشستر سيتي يستهل دفاعه عن لقب الدوري بفوز على نيوكاسل يونايتد



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]استهل نادي مانشستر سيتي (حامل اللقب)، اليوم الأحد، منافسات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي لكرة القدم بالفوز على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد.

سجل هدفي المباراة، الإسباني ديفيد سيلفا، والأرجنتيني سيرغيو أغويرو في الدقيقتين 38 و90 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، حصل مانشستر سيتي على أول ثلاث نقاط له في رحلة الدفاع عن لقبه، بفارق الأهداف عن أندية أرسنال، وليفربول، وسوانزي سيتي، وأستون فيلا، وهال سيتي، وتوتنهام.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في محاولة لتسجيل هدف مبكر.

وأسفرت الدقيقة 38 عن هدف التقدم لمانشستر سيتي عندما تهيأت الكرة لديفيد سيلفا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول نيوكاسل يونايتد بشتى الطرق إدراك التعادل، لكن باءت محاولاته بالفشل.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، وتحديدا في الدقيقة 90، تمكن مانشستر سيتي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق سيرغيو أغويرو الذي سدد كرة قوية في المرمى، لتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون أن تتغير النتيجة، ويطلق حكم المباراة صفارة النهاية.

وشهدت الدقيقة 17 من المباراة وقوف جماهير نيوكاسل للتصفيق بحرارة لمدة دقيقة كاملة، تخليدا لذكرى اثنين من مشجعي الفريق لقي حتفهما في حادثة طائرة الخطوط الماليزية، التي سقطت في أوكرانيا يوم 17 يوليو/ تموز الماضي، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية على موقعها الإلكتروني.

وأوضحت الصحيفة أت المشجعين ليان سويني (28 عاما)، وجون ألدر (63 عاما) كانا في طريقهما إلى نيوزلندا لحضور مباراة ودية لفريقهما نيوكاسل عندما انفجرت الطائرة وسقطت، في ظل اتهامات لانفصاليين أوكرانيين موالين لروسيا باستهداف الطائرة.

وقبل انطلاق المباراة كرم فريق نيوكاسل الضحيتين عبر الوقوف دقيقة حداد، ووضع أكليل من الزهور في منتصف الملعب، مع حضور عائلتي الضحيتين.

كما رفعت جماهير السيتي الحاضرة في الملعب لافتة تضامنية مع عائلات الضحايا.

وسقطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية من طراز “بوينغ 777″، بينما كانت متجهة من العاصمة الهولندية “أمستردام” إلى العاصمة الماليزية “كوالا لامبور” ، وعلى متنها 298 راكباً، في منطقة تشهد اشتباكات بين الانفصاليين والجيش شرق أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها إضافة إلى الطاقم.

وكان نادي ليفربول قد فاز في وقت سابق اليوم على ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف.

وتختتم مباريات الجولة الأولى للدوري الإنجليزي غدا الإثنين، بمباراة تشيلسي وبيرنلي.
[/JUSTIFY]

[FONT=Tahoma]
الأناضول
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس