عالم سودني يدعو لــ فتوي تبـيح إجهاض المغتصبة
أكد الشيخ عبدالجليل النزير الكاروري أن الاصول الفقهية تؤيد قيمتي حفظ النفس والنسب ، وقال ان الحدود شرعت للتطهر والحد من الفاحشة .. وقال الكاروري في ورشة عمل (مجهولي الابوين … الواقع والمستقبل) التي نظمتها لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الوطني ( ان الاطفال مجهولي الابوين ابرياء لا ذنب لهم ) ، ودعا للنأي بهم عن الاثار النفسية السيئة التي يخلفها عدم إنتمائهم لكيان اسري ، وشدد الكاروري على ان حفظ الانساب من الاختلاط هو الغاية الاولى من ضبط العلاقات الجنسية بين افراد المجتمع غير انه اضاف ان قيمة حفظ الانساب منتهياً الي الخطيئة لا تعالج بالخطيئة ، وان لمجهولي الابوين كامل الحق في الحياة الكريمة ، واعتبر الكاروري في الورقة المقدمة للورشة ( مجهولي الأبوين في الشرع والمجتمع ) ، إحتواء المجتمع للقيط ودفاعه عنه ليس حماية للقيط فحسب ، بل يتعداه الي الحفاظ على مكتسبات المجتمع ذاته ، بقوله ( ان اللقيط اذا لم توفر له معينات الحياة الكريمة ، قد يكتسب سلوكيات اجرامية تدمر المجتمع كله ) ، ودعا في ختام الورقة الي استصدار فتوى تجوز اجهاض الحمل الناتج عن اغتصاب لان المرأة لم يكن لها يد في ذلك الحمل ، ودعا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الوطني د. الريح محمود جمعة الي التعاون مع العلماء ورجل الدين للنظر في السبل الكفيلة بتنشئة هولاء الاطفال في جو صالح للإستفادة منهم في المجتمع وحذر نائب رئيس المجلس الوطني محمد الحسن الامين من خطورة التضرر السالبة لمجهولي الابوين واكد على ضرورة حفظ حقوقهم المدنية من تعليم وصحة وبيئة سوية لينشأوا مواطنين صالحين ودعا الي معالجة اسباب الظاهرة بتيسير سبل الزواج للشباب ونشر القيم الفاضلة في المجتنمع
صحيفة حكايات
أسأل الله لك الهدايه فقد أراحنا الله من شيخهم المنظراتي لياتينا هذا المتعالم بتنظيرات لا يقبل بها الشرع .أرجو من علماء الدين الثقات أن ينبرو لردع أمثال هؤلاء حتي لا يفسدو علينا ديننا كما أفسدو علينا دنيانا.ألم يسمع هذا بان الله حرم قتل النفس الا بالحق ولم يذكر من ضمنها اجهاض المغتصبه.أظن ان هنالك حلول كثيره غير ازهاق أرواح الأبرياء مثل رفع الوازع الديني وتيسير الزواج وسبل العيش الكريم.
واذا المؤودت سئلت بأ ي ذنب قتلت يا شيخنا التاكد من الفتوي ومدي صحتها
وهل هي جايزه يا علماااااااااااء السودان الاجلاء