كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

النائب الأول لرئيس الجمهورية يؤكد حرص الدولة علي تنفيذ الترتيبات الأمنية لاتفاقيات السلام



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح حرص الدولة علي دعم كافة الجهود المبذولة لإنفاذ الترتيبات الأمنية حتى تصل غاياتها لتشمل كافة الحركات المسلحة التي وقعت علي اتفاقيات السلام .
واطلع النائب الأول لدي لقائه بالقصر الجمهوري اليوم د. التجاني السيسي رئيس السلطة الإقليمية لدارفور علي سير الترتيبات الأمنية التي بدأت بالأمس بحركة العدل والمساواة مؤكدا أن السلطة الإقليمية جاهزة للمضي قدما في هذا الملف وطيه مشيراً لبرنامج مفوضية الترتيبات الأمنية لإنفاذ الترتيبات الأمنية لحركة التحرير والعدالة وحركة العدل والمساواة والخوالف من اتفاقية ابوجا.

وأعلن السيسي في تصريحات صحفية عقب اللقاء بدء الترتيبات الأمنية لحركة التحرير والعدالة قريبا في مراكز بمدن الفاشر والجنينة ونيالا بالتنسيق مع مفوضية الترتيبات الأمنية والقوات المسلحة.
ونبه سيادته إلي أن تنفيذ الترتيبات الأمنية يعني إدماج مقاتلي الحركات المسلحة في القوات النظامية باعتباره من مطالب أهل دارفور التي عبروا عنها خلال مؤتمر أهل دارفور الذي عقد في يوليو 2012 م .
وأضاف السيسي أن اللقاء تطرق لقضية التنمية والتزام المركز تجاه برنامج إعادة الاعمار والتنمية وكيفية الإيفاء بمبلغ 900 مليون جنيه الذي تم رصده في ميزانية العام 2014 م لتمويل ما تبقي في مصفوفة المشروعات.

وأكد السيسي أن اللقاء مع النائب الأول بحث الصراع القبلي بين الرزيقات والمعاليا مشيرا إلي أن الجهود التي تبذلها السلطة الإقليمية الآن عبر وفدها المكون من خمس وزراء مفوضين بجانب أعضاء لجنة المصالحات وأعضاء مفوضية العدالة لعقد لقاءات مع الطرفين من اجل التوصل إلي اتفاق لوقف العدائيات توطئة لعقد صلح بينهما مشيرا إلي أهمية بسط هيبة الدولة بشرق دارفور لوقف إراقة الدماء

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس