كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصورة: عضو هيئة علماء السودان يفاجيء أصدقائه بالجنبيّة اليمنيّة !!



شارك الموضوع :
فاجأ الداعية الإسلامي عضو هيئة علماء السودان محمد هاشم الحكيم أصدقائه بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بصورة يظهر فيها باللباس التقليدي لليمن و ظهر وهو يضع الجنبيّة اليمنية في وسطه .

معلقاً عليها : ( أنا فخور بجذوري اليمنية ، وهذه هي الجنبية وهي تقليد يرمز للشجاعة والرجولة ) ، ومازحه أحد أصدقائه قائلاً : ( يا مولانا الحكيم زميلتي في العمل أفتتنت بهذه الصورة وهي تطالبك بالتحجب فوراً ) ورد عليه الحكيم ساخراً : ( افتتنت ولا خافت من السلاح هو في حجاب أكتر من كده قول ليها اصحي من النوم ) .

ويشير موقع ( سوداناس ) أن الجنبية عبارة عن آلة حادة تثبت على مقبض خاص ومن الجنبية عدة أنواع بعضها زهيد في السعر وبعضها متوسط ، والبعض الآخر غالي الثمن ، وهناك أنواع من الجنابي تصل أسعارها إلى مئات الآلاف بل إلى ملايين الريالات وهذا النوع من الجنابي له مواصفات خاصة لا يعرفها سوى أناس من ذوي الخبرة. ويذكر أن الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف شيخ مشائخ بكيل وكبير مشائخ اليمن اشترى جنبيةً بمبلغ مليون دولار أمريكي وهي تعد أغلى جنبية (خنجر) في العالم إذ يرجع عمرها إلى ما فوق الألف عام .


سوداناس
[/URL]

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [frame=”6 100″]
        [JUSTIFY][B][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic]بقايا يمانية ورشايده وحبش وأتراك ومصاروه هم من صاروا يحكمون السودان. عشان كده ما نستغرب ليه كل يوم السودان متدردق من هاوية إلى هاوية أسحق.

        هسي الزول ده عندو رقم وطني؟ بياناتو في الجنسية كانت شنو؟ سنينو دي كلها كان داسي أصلوا، لامن شاف أنو أبو بناية قش خرب خلاس، قام كابي الزوقة؟

        حسين خوجلي في قناتو عندو برنامج إسمو تواقيع، قبل كم يوم كده جايب لينا واحده مصرية تتحدث بلسان مصري صريح عن قضايا مجتمعنا وتطالب – كأنها سودانية!

        السعودية ليها حق في قرارها بعدم السماح للمتزوجين غير السعوديات من تولي أية مناصب عليا في الدولة ويحظر عليهم الجيش والأمن. نحن في أمس الحاجة لمثل هذا القرار.

        الأجانب يمكن الإستعانة بذوي التأهيل العالي منهم كخبراء، أما غير ذلك فلا وألف لا.[/FONT][/SIZE][/B][/JUSTIFY][/frame]

        الرد
      2. 2

        [B][SIZE=4][FONT=Arial]يا شيخ محمد الله يستر عليك … !!!
        [/FONT][/SIZE][/B]

        الرد
      3. 3

        رجل ما فيهوا كلاااام …

        الرد
      4. 4

        يا جماعه الحاصل شنو .. كل مره أتفاجأ .. باحد من رموز المجمتع أو أحدالمشاهير يطل علي الشعب السوداني ويذكر لنا بأن جذوره .. من كذا .. وكذا .. وقبل يومين أطلت علينا عائلة مذيعة راحلة وذكرت لنا بأن جذورها من المغرب .. الحاصل شنو يا جماعة ولماذا في هذا التوقيت بالذات .. وفي ماذا يعنينا جذوركم أنسابكم يعني ما هو المغذي وماذا نستفيد من أصلكم وفصلكم نسأل الله السلامة .

        الرد
      5. 5

        يا مولانا محمد والله الجنبيه لايقه فيك كالاصول بعدين ما شايف حكاية فخور باصولي اليمنيه ده فيها توع من تشجيع للقبليه بالذات في وقتنا هذا يعني شنو اليمني الاصل فخور بوطنيته زي الفنان الطيب عبدالله وود اليمني وبازرعه وناس تانين فخوريين بجذورهم المصريه والمغربيه والليبيه (الفيتوري ) وهلم جرا ناس غازي وناس غندور معليش دا باب ما دايرين كان نفتححه ولكن جاء بالصدفه لانو الناس الفخوريين ديل كلهم ناس بيض هسع لو واحد قال فخور بانه فلاتي او حبشي يقوموا الناس وما يقعدو والجرايد ووووو ولكن لما تكون الجذور من دوله بيضاء تمر الشغله مرور الكرام دا مركب نقص ليس الا زي البقول ليك انا جعلي يا زول كأن بقية القبائل ليس لهم صفة الشجاعه حتي الحماقه .كطرفه والله اعلم من صحتها قالوا شيخنا الترابي ايام المفاصله زعلان من اخونا غازي صلاح الدين قال ليه العتبان في السودان ما فايتين شحنة لوري عاملين لينا غلبه رد ليه غازي بقوله في الدنيا ده كلها معروف ان الجنس او اصحاب اللون الابيض هم الذين يضطهدون اللون الاسود الا في السودان اللون الاسود هو الذي يضطهد اللون الابيض عموما” اعتذر لكل من لمسه راس السوط لانو شيخ محمد الهاشم دا ادني سوط عديل كدا لاني مع زملائي نصو حظار ونصو قصد كل يوم معاهم امشي يا ما انت اصلك وجذورك ما سوداني لاني اسود ولاجدادي الحق انتمائهم للسودان لسواد لونهم غير الاقامه فعلي كل العتبه والاعتذار لكل حتي الرضاء ومافي داعي نفتح هذه الاشياء بنلقي كل او جل السودان جاي جيه خاصة” بعد الانفصال فخلوها مستوره كما يقول اخونا الممثل جمال عبد الرحمن لانو لو عملنا فيها فخوريين لاننا عرب من الجزيره العربيه هم بنظرو لينا ما داير اقول عبيد لكن سود و……

        الرد
      6. 6

        [SIZE=3]انا كمان جزورى بترجع الى عهد المماليك..[/SIZE]

        الرد
      7. 7

        وانا بقول الزول دا مالو دائما فتاويه مخالفة، تراه طلع حوثي وعمتو سوداء

        الرد
      8. 8

        وماذا تنتظر من متسلفة اّخر الزمان غير حب الظهور والافتخار وشق عصا الجماعة

        الرد
      9. 9

        [COLOR=undefined][SIZE=4][FONT=Verdana]أول مرة أعرف إنو آل الحكيم أصولهم يمينة

        كنتا مفتكرهم أتراك أو أكراد أو عراقيين أو إيرانيين[/FONT][/SIZE][/COLOR]

        الرد
      10. 10

        مثل هذه الظواهر تدل على موت القوميه فينا وكل مايربطنا بالتراث السودانى لتتحكم فيه ثقافات وعادات بلاد اخري ..
        وانه ياتى ممن نحسبهم قدوات لنا..فكيف يستقيم الامر ان كان من يدعو اليه معوجا

        الرد
      11. 11

        انا سوداني انا… ولا اعرف غير السودان لي وطنا
        احبه ولو مياهه اسنت ..واحبه ولو جارنا طعنا.. يا اخوة الوطن، حب الاوطان من الايمان. وما اجمل قول الشاعر:
        بلادي وان جارت علي عزيزة…واهلي وان ضنو علي كرام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس