كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الفيفا يقترح إقامة مونديال قطر في الشتاء



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين ينايروفبراير ونوفمبر ديسمبر كمواعيد محتملة لإقامة مونديال قطر 2022 . وأوضح الفيفا في بيان له أن هذه المواعيد تم عرضها خلال الاجتماع الأول في زيوريخ لمجموعة العمل الجديدة للتعامل مع أجندة المباريات الدولية بين عامي 2018 و2024 . وشدد الفيفا على أن كأس العالم ينبغي أن يقام في 2022، علما بأن الخطة الأولية لقطر لاستضافة المونديال بين شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو واجهت معارضة شديدة بسبب درجات الحرارة المرتفعة في قطر في هذا الوقت من السنة.

ونتيجة لذلك دعا الفيفا جميع الجهات المعنية للمساعدة في تحديد مواعيد بديلة، مع طرح إقامة البطولة بين شهري كانون ثان/يناير-شباط/فبراير أو تشرين ثان/نوفمبر-كانون أول/ديسمبر للمناقشة. ولكن مع انطلاق الأولمبياد الشتوي في بيونج تشانج في التاسع من شباط/فبراير 2022، وتعهد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا لتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بعدم تعارض كأس العالم 2022 مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، فإن الفترة بين شهري تشرين ثان/نوفمبر-كانون أول/ديسمبر قد تكون الأقرب لإقامة المونديال.

ومن شأن إقامة كأس العالم في الشتاء تعطيل الدوريات الأوروبية الكبرى والبطولات القارية مثل دوري أبطال أوروبا في منتصف الموسم، لنحو شهرين، كما سيؤدي ذلك إلى تغيير أجندة الموسم قبل وبعد كأس العالم. وحضر جلسة اليوم الاثنين ممثلون من الفيفا والأندية ورابطات الدوريات واتحادات اللاعبين وحسن الذوادي رئيس اللجنة القطرية المشرفة على الاستعدادات لكأس العالم.

وقال آل خليفة في هذا الصدد: “هذا هو اجتماعنا الأول وسيكون هناك اجتماعات مستقبلية بخصوص هذه المسألة، فيما أكدت اللجنة التنفيذية للفيفا، أنه لا يجب التعجل في العملية التشاورية، ولكن يجب أن تأخذ الوقت الكافي للأخذ بعين الاعتبار العوامل ذات الصلة كافة بالقرار”.

وستلتقي مجموعة العمل مجدداً في تشرين ثان/نوفمبر المقبل مع ممثلي الجهات المعنية الذين طُلب منهم تقديم معلومات مفصلة حول ماهية تأثير التواريخ المختلفة المقترحة لكأس العالم 2022 في قطر على بطولاتها وأنشطتها و/أو الجهات ذات الصلة. ومن المتوقع أن يتم عقد اجتماع آخر في شباط/فبراير 2015

SMC
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس