كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

منافذ لبيع المنتجات الزراعية والحيوانية بالخرطوم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت اللجنة التنفيذية لتخفيف أعباء المعيشة بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم يوم الإثنين، عن فتح منافذ دائمة في كل محليات الولاية لبيع منتجاتها الزراعية والحيوانية للمواطنين من المنتج مباشرة ومد الأسواق والتعاونيات بالمؤسسات الحكومية.

وعقدت اللجنة اجتماعاً ترأسه مدير عام الوزارة د. محمد زين، وأكد توفير اللحوم البيضاء وبيض المائدة بأسعار مناسبة بأسواق ومنافذ البيع المخفض بعد سريان الاتفاق الذي تم بين الوزارة وشركات إنتاج الدواجن والمخزون الاستراتيجي.

ووفر المخزون الاستراتيجي خمسة آلاف طن من أعلاف الدواجن على أن تقوم الشركات بتخصيص جزء من إنتاجها لطرحه بالأسواق، إلى جانب الترتيبات الخاصة بتوفير الأسماك وطائر السمان واللحوم الحمراء واللحوم المصنعة، واستيعاب إنتاج الخريجين من الإنتاج الحيواني.

مواقع الإنتاج

منافذ البيع المخفض بولاية الخرطوم بلغت 34 سوقاً و41 نافذة للاتحاد التعاوني و35 منفذاً بالمؤسسات الحكومية تقدم جميعها خدماتها للمواطنين

وأقر الاجتماع وضع آلية لتوفير الخضروات من مواقع الإنتاج والمشاريع الزراعية بالولاية مع إجراء مسح شامل للأسواق للتعرف على حجم الكميات المنتجة والواردة.

وبحث الاجتماع كيفية توفير التمويل اللازم لتنفيذ موجهات توفير المنتجات الزراعية والحيوانية وبأسعار مخفضة.

وشدد الاجتماع على تكثيف المتابعة والرقابة على تلك المنافذ بهدف ضبط الأسعار والتأكد من جودة المنتجات الزراعية والحيوانية وضمان انسياب المواد الغذائية.

وأكد مدير عام الوزارة ضرورة البدء الفوري بتنفيذ توجيهات وزير الزراعة الخاصة بفتح المواقع الدائمة لعرض منتجات الوزارة.

ويشار إلى أن منافذ البيع المخفض بولاية الخرطوم بلغت 34 سوقاً و41 نافذة للاتحاد التعاوني و35 منفذاً بالمؤسسات الحكومية تقدم جميعها خدماتها للمواطنين.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        البيع المخفض اكبر اكذوبة تضحك بها الحكومة علي المواطن .. سعر السلع لايختلف عن السوق الا بالنذر اليسير فرق جنيه او نصف جنيه للسلعة .. لن يحدث انخفاض للاسعار الا بالوفرة في الاسواق .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس