كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. حج الحكومة



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]المدير التنفيذي للهيئة الدينية التابع للحزب العقائدي يعد العدة للسفر لأداء فريضة الحج برفقه زوجتيه الاثنتين على نفقة الدولة بتكلفة «85» ألف جنيه، يذكر أن المسؤول التنفيذي يشغل ــ رغم معارضته الحزبية للدولة ــ عدة مناصب في مجالس إدارات هيئات متعددة بجانب جامعة مشهورة وهيئة دعوية كبرى.

بلاغ شهادة زور

سجل مدير عام قناه النيلين الرياضية الأسبق الأستاذ كمال حامد بلاغاً في مواجهة مدير التلفزيون السابق محمد حاتم سليمان بتهمة الإدلاء بشهادة زور في محكمة أم درمان، حيث يتولى تحريك الإجراءات للأستاذ كمال القانوني الكبير محمد علي المرضي، وستكتمل الإجراءات صباح اليوم الأربعاء.

مفأجاة بغرب دارفور

خرج مجلس شورى المؤتمر الوطني بولاية غرب دارفور بمفاجأة من العيار الثقيل وهي تصدر أبو القاسم الأمين بركة محرزاً «57» صوتاً متقدماً على السلطان سعد بحر الدين رئيس المجلس التشريعي للسلطة الإقليمية، يذكر أن أبو القاسم أحد القيادات الشابة.
وكان ضمن المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب دورة خضر أحمد موسى، كما رأس حزب المؤتمر الوطني بولاية غرب دارفور خلال الفترة السابقة، كما أظهر إجماعاً حوله واستقراراً بهياكل الحزب وتواصلاً مع حركة التحرير والعدالة التي ينتمي إليها والي الولاية.

نتيجة صحيحة

اجتمعت قيادات الحزب الكبير بمكتب دستوري لتقييم نتائج شورى الوطني التي قدمت عدداً من الولاة. وأشار المجتمعون إلى أن النتائج التي أحرزتها ولاية نهر النيل كانت صحيحة، كما أن النتيجة التي حققها القيادي الشاب بولاية النيل الأزرق تؤكد اقترابه من قيادة النيل الأزرق في المرحلة القادمة، وأن حظوظه باتت أوفر.

خيار وفقوس

أبدى الصحافيون الاقتصاديون غضبتهم من قيام وزارة المالية بدعوة مجموعة معينة دون الآخرين، واتباع مبدأ«خيار وفقوس» في مرافقة وزير المالية بدر الدين محمود في زيارته لولاية شمال كردفان خلال مشاركته لأعمال مجلس نفير الولاية بمدينة الأبيض.
حيث اتهم الصحافيون الوزارة بعدم العدالة في اختيارها صحفاً دون الأخرى خاصة أن من شملهم الإبعاد يقومون بالتغطية الصحفية اليومية للوزارة.

صلح الحمر والمعاليا

التأم بدار إمارة عموم دار حمر في مدينة النهود اللقاء التشاوري الموسع بين أعيان المنطقة ومجلس الشورى والشراتي تحت شعار«وأمرهم شورى بينهم» حول مؤتمر الصلح بين قبيلتي الحمر والمعاليا الذي بدأ أعماله في مدينة الفلولة حاضرة ولاية غرب كردفان، ويختتم يوم الجمعة القادمة.
وقد حضر اللقاء معتمدا غبيش محمد مصطفى معلا، والنهود صلاح صديق، بجانب عدد من البرلمانيين أبرزهم جمعة آدم محمد خير رئيس لجنة الخدمات في مجلس تشريعي غرب كردفان.

مجلس الوزراء يشكر معتصم

بعث وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر رسالة شكر وتقدير للأستاذ معتصم فضل عبد القادر المدير العام السابق للهيئة العامة للإذاعة القومية، وشكره على جهوده في مجال العمل الإذاعي وخدمة قضايا الإعلام، متمنياً له موفور الصحة والعافية.

دعم سعودي للزوجة الثانية

تكفل مواطنون سعوديون بمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة بزواج سوداني من طبيبة سودانية تعمل بالمنطقة نفسها، حيث قام السعوديون بدفع تكاليف زواجه بعدما أمضى ثلاثين عاماً بينهم، تقديراً منهم على حُسن خُلقة وطيب تعامله معهم خلال تلك الفترة، ومساهمة منهم في إعانته على زواجه من الطبيبة التي تُعتبر الزوجة الثانية؛ لأن لديه زوجة سابقة لم يُرزق منها سوى ابن واحد؛ ما دفعه للزواج من أخرى.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        سبحان الله والمفروض هو أول واحد يرفض الحج بهذه الطريقة ( على نفقة الحكومة) لو قِيل أنه يُمكن أن يحج هكذا!!!! ولكن ال: في إيده القلم ما بيكتب نفسه شقي ، وجلداً ما جلدك جُر فيهُ الشوك.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس