اقتصاد وأعمال

العمل تدعو لتنفيذ فك الاختناقات الوظيفية


[JUSTIFY]وجهت وزيرة العمل والإصلاح الإداري، إشراقة سيد محمود، الوزارات والوحدات الحكومية والهيئات العامة والمؤسسات والبنوك والشركات الحكومية، بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بالموافقة على فك الاختناقات الوظيفية للعاملين بالخدمة المدنية بأجهزة الدولة من الدرجة الثانية فأدنى.

ويطبق فك الاختناقات على العاملين في الخدمة المدنية الذين أكملوا خمس سنوات خدمة في درجاتهم الحالية بواقع درجة واحدة في أو أو قبل 13-12-2013م .

وقالت إشراقة في مؤتمر صحفي الخميس، إن القرار يؤكد رعاية الدولة واهتمامها بالعاملين وبإصلاح الخدمة المدنية ويهدف إلى تحفيز العاملين وزيادة الإنتاج، مؤكدة أن العمل تم بالتنسيق مع كل الجهات ذات الصلة .

ولا يطبق القرار على العاملين بالمهن الطبية والصحية الذين ينطبق عليهم المنشور 18/ 95، والمعلمين الذين ينطبق عليهم منشور شؤون الخدمة رقم 8/ 92، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا، والباحثين بالهيئات البحثية المختلفة والوحدات المستثناه من قانون الخدمة المدنية القومية لسنة 2007م، والعاملين في مداخل الخدمة الذين تنطبق عليهم الضوابط الخاصة بحاجز الكفاءة.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. مسكينه السيده الوزيرة وحتى انت مغادرة الوزارة همك على موظفى الخدمه المدنيه المساله اصبحت معكوسه فى عهد الانقاذ مافى مسؤول شغال بقانون خدمه مدنيه اولا الولاء اماالكفاءة وحقوق الموظفيين دى عبارات ما موجودة فى قاموس الانقاذ الموجوده سياسه اسمها التمكين وهى اللى ضيعت البلد فما بقى المتعلمين ولا انصاف المتعلمين فى دواوين الخدمه المدنيه والله هناك الاف الموظفين ظلوا مجمدين فى وظائفهم لاكثر ممن خمسه سنوات ولوهذه الوزيرة عايزه تعرف حجم هذه الماساه فلتبدا بمطالبه الوزارت والمؤسسات الحكوميه بنشر كشوفات الموظفين الذين امضوا اكثر من خمسه سنوات فى درجه واحدةوالله سيرى الناس ظلما لا يقبله اهل الله ورسوله فى دوله تدعى انها ذات رسالهاللهم ارفع الظلم عن كل مظلوم فى هذا اليوم الكريم