كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال يحسم مبكرًا موقعة أحفاد السلطان بأم درمان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]ضرب الهلال بقوة على ملعبه وحقق فوزًا كبيرًا على حساب مريخ الفاشر “4/0” مساء أمس على ملعبه في مباراة لحساب الجولة الثالثة والعشرون لمسابقة الدوري الممتاز ورفع الأزرق رصيده إلى “55” متصدرًا مسابقة الدوري الممتاز فيما بقى مريخ الفاشر في ” 36″ نقطة وأنهى الهلال الحصة الأولى من المواجهة متقدماً بثلاثية تبادلها السنغالي سيسيه د. “13” فيما سجل نزار حامد الهدف الثاني من تصويبة من خارج منطقة الجزاء د. “22” بينما سجل بكري المدينة الهدف الثالث في الدقيقة “29” وفي الشوط الثاني أضاف البديل صلاح الجزولي الهدف الرابع للهلال في الدقيقة “74” فيما حاول مريخ الفاشر الوصول إلى مرمى الفرقة الزرقاء بمحاولات لم تنجح عبر ديفيد ومحمد موسى وفيصل العجب وكان الجهاز الفني للفرقة الزرقاء أتاح الفرصة لمهند الطاهر ووليد علاء الدين وصلاح الجزولي للمشاركة في الحصة الثانية من اللقاء وسجل الأخير فيما عاند سوء الطالع لاعب الوسط الشاب وليد علاء الدين في الوصول إلى شباك السلاطين .

الشوط الأول

بدأ اللقاء سريعاً من قبل الهلال عبر انطلاقة من بكري المدينة على الجهة اليمنى وصنع عرضية داخل منطقة جزاء مريخ الفاشر إلا أن الحارس جاهد كان الأقرب في الدقيقة “2” وتباطأ المدينة في استغلال تمريرة لسيدي بيه على رأس منطقة جزاء الضيوف تحولت إلى ركنية بعد تدخل المدافع د.”4″ وهيأ سيسيه عرضية داخل منطقة جزاء مريخ الفاشر إلا أن الحارس كان الأقرب د. “6” وعاد بكري المدينة بعرضية على الجهة اليسرى إلا أن دفاع مريخ الفاشر أفسد المحاولة وسيطر جاهد على تصويبة مدثر كاريكا في الدقيقة “9” .

سيسيه يسجل الهدف الأول

في الدقيقة “13” بكر الهلال بالتسجيل عبر الظهير الأيمن سيسيه الذي استغل كرة مرتدة من دفاع مريخ الفاشر وسدد بقوة على يمين مرمى مريخ الفاشر فشل جاهد محجوب في التصدي لها لتهز الشباك هدفا أول للهلال ، وقاد نيلسون هجمة شرسة للأزرق وهيأ تمريرة على الجهة اليمنى لسيسيه الذي صنع عرضية على مرمى السلاطين لكن الحارس سيطر عليها في الدقيقة ” 15″ وأهدر مدثر كاريكا فرصة على مرمى مريخ الفاشر بعد تدخل المدافع د.” 17″ وكاد بكري المدينة أن يهز الشباك بعد أن تخلص من جاهد حارس مرمى مريخ الفاشر بذكاء وصوب على المرمى إلا أن القائم الأيمن تكفل بإبعاد الكرة د.” 19″ .

نزار حامد يكرر السيناريو

في الدقيقة “22” سجل الهلال الهدف الثاني عبر متوسط الميدان نزار حامد على طريقة سيسيه بعد استفادته من عرضية على الجهة اليسرى تحولت لنزار حامد على الجهة اليمنى من خارج منطقة الجزاء ليسدد بقوة على يمين جاهد محجوب حارس مرمى مريخ الفاشر مسجلاً الهدف الثاني ، وحاول مريخ الفاشر بعرضية على الجهة اليسرى في الدقيقة “24” إلا أن دفاع الهلال أبعد الكرة.

المدينة يسجل الثالث

أضاف بكري المدينة الهدف الثالث للفرقة الزرقاء في الدقيقة “29” بعد أن مرر سيسيه من داخل منطقة جزاء مريخ الفاشر ليخطئ حسبو مدافع مريخ الفاشر في إبعاد الكرة ليحولها بكري المدينة لمرمى السلاطين هدفاً ثالثاً للأزرق ، وشارك معتز ناني في مريخ الفاشر بديلاً لإبراهيم جعفر في الدقيقة ” 33″ ومرر فيصل العجب لوليد مصطفى إلا أن سيسيه تدخل على رأس منطقة الجزاء د.” 36″ وطالب لاعبو الهلال بركلة جزاء بعد ملامسة مدافع مريخ الفاشر للكرة بيده د. “40” وأهدر مريخ الفاشر فرصة تقليص الفارق بعد أن تهيأت الكرة لوليد مصطفى مرتدة من المعز محجوب إلا أنه سدد أيضاً في جسم الحارس د. “43” وينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بثلاثية.

الشوط الثاني

بدأ مريخ الفاشر بمحاولة عبر عكسية لديفيد داخل منطقة جزاء الهلال إلا أن مالك تدخل وأفسد المحاولة د.” 48″ وشارك صلاح الجزولي بديلاً لبكري المدينة في الدقيقة ” 51″ وضغط الهلال على مرمى مريخ الفاشر بهجمة على الجهة اليسرى انتهت لمدثر كاريكا في منطقة جزاء السلاطين إلا أن دفاع مريخ الفاشر حسم المحاولة في الدقيقة ” 55″ وكاد ذات اللاعب أن يهز شباك مريخ الفاشر بعد أن سبق جاهد حارس مرمى السلاطين في تمريرة من سيدي بيه ورفع الكرة بذكاء ” لوب” سقطت في الشباك الخارجي د. ” 58″ وسيطر صلاح الجزولي على تمريرة من نزار حامد على الجهة اليمنى وهيأها في منطقة جزاء مريخ الفاشر لكن حسبو مدافع مريخ الفاشر تدخل د.” 61″ وأهدر كاريكا فرصة ذهبية من إنفراد بحارس المرمى لكنه سدد برعونة في جسم الحارس في الدقيقة” 62″ وانخرط فداسي على الجهة اليسرى وحاول صناعة عرضية دون أن تشكل خطورة وشارك مهند الطاهر بديلاً لنزار حامد في الدقيقة ” 64″ وسدد جوزيف لاعب مريخ الفاشر بقوة من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها المعز د. “66” وأفسد علي حسين مدافع المريخ عرضية من نيلسون لمدثر كاريكا على رأس منطقة جزاء مريخ الفاشر في الدقيقة ” 69″ ورد جاهد محجوب حارس مرمى السلاطين تصويبة قوية من مهند الطاهر بعد تمريرة من سيدي بيه د. “71” .

الجزولي يضيف الرابع

أضاف صلاح الجزولي الهدف الرابع للفرقة الزرقاء مستغلاً تمريرة من السنغالي سيسيه داخل منطقة جزاء مريخ الفاشر لينسل وسط المدافعين ويسدد على يمين حارس مرمى السلاطين مسجلاً الهدف الرابع ” د.74″ ، واستعرض سيدي بيه ومهند الطاهر في ثنائية مشتركة وسط مدافعي مريخ الفاشر إلا أن محمد الجيلي أنهى محاولة مهند للتسديد على مرمى فريقه وتحصل السلاطين على مخالفة قرب منطقة جزاء الهلال على الجهة اليمنى نفذها العجب إرتدت من دفاع الهلال د. ” 76″ وشارك وليد علاء الدين في الهلال بديلاً للمالي سيدي بيه د. ” 78″ وتحصل مريخ الفاشر على مخالفة من خارج منطقة الجزاء ليسدد محمد الجيلي إلا أن الكرة مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الهلال في الدقيقة ” 82″ ويحاول الأزرق في العديد من المحاولات الوصول إلى مرمى مريخ الفاشر للمرة الخامسة دون جديد لتنتهي المباراة بفوز الهلال بأربعة أهداف دون رد.

نيلسون يواصل التألق

قدم الغاني نيلسون لاعب وسط الهلال مباراة كبيرة أمام مريخ الفاشر في المواجهة التي انتهت بفوز الفرقة الزرقاء برباعية مساء أمس على ملعب الهلال وتحرك الغاني بفعالية في وسط الهلال وحاول الوصول في عدة محاولات لمرمى الضيوف عبر تسديدات على مدار الشوطين وبات اللاعب من الأعمدة الأساسية في خط وسط الفرقة الزرقاء وانتزع اللاعب إشادة الجماهير التي تابعت مباراة الأمس.

كاريكا يهدر الفرص أمام السلاطين

لم ينجح مدثر كاريكا مهاجم الهلال في الوصول إلى شباك مريخ الفاشر في لقاء الفريقين أمس ورغم الفرص التي سنحت للاعب في اللقاء إلا أنه لم يتمكن من هز شباك السلاطين وسنحت فرصة ذهبية للاعب في الحصة الأولى على إنفراد تام بمرمى مريخ الفاشر لكنه سدد الكرة على جسم الحارس وعبر محاولة أخرى في آخر خمس دقائق من اللقاء بكرة مرتدة من حارس السلاطين قابلها بضربة مزدوجة فوق العارضة بقليل.

الحظ يحرم وليد نيمار من التسجيل

كاد وليد علاء الدين لاعب وسط الهلال الصاعد أن يهز شباك مريخ الفاشر بعد نزوله بديلاً في الحصة الثانية في مكان المالي سيدي بيه وأطلق وليد تصويبة قوية على مرمى مريخ الفاشر إلا أن جاهد حارس السلاطين أبعد الكرة بيقظة ليحرم وليد علاء الدين من الوصول إلى مرمى فريقه وكان وليد علاء الدين حظى بإستقبال جيد من الأنصار لحظة نزوله الملعب في الدقيقة “78” من المباراة .

تشكيلة الهلال

المعز ، مالك ، سيمبو، فداسي، سيسيه، نزار حامد” مهند الطاهر” ، الشغيل، نيلسون، سيدي بيه ” وليد علاء الدين” ، بكري المدينة ” صلاح الجزولي” ، كاريكا .

تشكيلة مريخ الفاشر

جاهد ، حسبو، مشرف زكريا، محمد خميس ، كايا ، إبراهيم جعفر” ناني” ، ديفيد، علي حسين ، فيصل العجب، وليد مصطفى .

قووون
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس