كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عمرو اديب يعتبر المساواة بين الرجل والمرأة كلام فارغ وان وظيفة الست خدمة الراجل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]شن عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على الإعلامي المصري عمرو أديب، ووصفوا أفكاره عن المرأة بالرجعية، وذلك بعد تصريحاته التي رفض فيها مساعدة الزوج لزوجاته في الأعباء المنزلية.

أديب قال، في إحدى حلقات برنامجه القاهرة اليوم، هو مش من وظائف الزوجة لا مؤاخذة إني لما أرمي البنطلون تشيله، لما أرمي البشكير تلقفه، لما أسيب الطبق تغسله، أمال أنا بتجوز ليه؟، المساواة والبتاع كل ده كلام فارغ، دي المفروض تلبسني قبل ما أنام وتغطيني وأنا بردان وتشغلي التكييف وأنا حران، ومتنمش غير لما أنام، أمال هي جاية تعمل إيه؟، أنا متعلمتش الكلام ده كله علشان بعد ما اكل أشيل الطبق.

هذه التصريحات جعلت الكثير من النشطاء يفتحون النار عليه، مؤكدين أن مساعدة الرجل لزوجته لا تنتقص من رجولته، بل تزيده احتراما في عينها، وقال أحدهم: إيه البكبورت اللي فتحه ده.. الفديو كله نقطه سوده في تاريخه.

ومن ناحية أخرى استنكر المجلس القومي للمرأة تصريحات أديب، حيث قال في بيان أصدره ، الأحد 5 أكتوبر: كيف نطالب بتغيير الصورة السلبية تجاه المرأة في المجتمع وهناك من هم يمثلون قادة الرأي والفكر مازالوا يفكرون بهذه الطريقة، وكيف للمجتمع أن ينهض ويتطور وهناك مثل هذه الآراء والأفكار التي تعود بالمجتمع إلى الخلف، وتهدر حقوق المرأة وتمحو تاريخها الكفاحي للنهوض بالمجتمع، وتخل بمبادئ المساواة التي جاءت في دستور 2014 الذي أنصف المرأة المصرية.

القدس[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        تخيلوا هذا الأهبل متزوج المذيعة الألمعيه المثقفه لميس الحديدي التي تحاور إلا ستأذ محمد حسنين هيكل ، لله في خلقه شءون ! ! !

        الرد
      2. 2

        حقوق المرأة محققه ومحفوظه حسب ديننا الاسلامي اي خروج عنها يعتبر عدم معرفه لما علينا وعلي الزوجه وكل شئ بالتراضي برضو لكن هنالك شئ اخر وهو العرف حسب كل مجتمع بشرط ان يرهق كاهل المرأة او الزوج وهنالك من يضرب ضرب غير مبرح وهذا خطأ والمرأة ان ضربت اوجعت او قتلت وهي اصلا” ليس لها حق المبرح اصلا” وهكذا دواليك ……………

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس