كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

18ترليون متر مكعب حصيلة السودان من المياه خارج ايرادات النيل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت وزارة الموارد المائية والكهرباء إن حصيلة السودان من المياه من غير ايرادات النيل تبلغ حوالي (18) ترليون متر مكعب بينما نصيب البلاد من مياه النيل فقط (18.5) مليار متر مكعب .
وأوضح الاستاذ معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء في تصريح /لسونا/ أن عام ( 2015 م ) سيكون عاما للسقيا من خلال المشروعات التي تنفذها الوزارة حاليا مشيرا الي أن ماتم في قطاع المياه عبر برامج حصاد المياه وغيره يعد انجازا كبيرا.
وقال إنه وإبتداء من العام القادم سنخصص 2 % من الايرادات الولائية المالية لمشاريع المياه داعيا الي تطوير الكادر وبيئة العمل ونادي برسم اطلس متكامل يوضح المعلومات حول الآبار ووضع خارطة عامة لجودة المياه وتحديث الخارطة الهايدرولجية كاشفا عن خطة لتأهيل محطات الرصد النيلية في سوبا .

سونا[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        (( 18ترليون متر مكعب حصيلة السودان من المياه خارج ايرادات النيل)).
        ….بالله نحن عندنا موية قدر دي ومشروع الجزيرة ينتهي بعد تعطيش الأرض ربما بفعل فاعل مجهول؟ هل نحن في السودان أغبياء لهذه الدرجة؟ مش معقول موية من السماء بالكميات دي ما نقدر نستفيد منها سبحان الله!!!!والله إذا نحن عاقلين نوظف موية السماء دي بس توظيف صحيح في كل الأراضي الصالحة للزراعة والله اللي يهزنا ما يرمينا ، لكن مين يقول البغلة في الإبريق؟

        الرد
      2. 2

        ارقام مضللة ولا توحي بالحقائق على الارض نرجو من اهل الاختصاص الدخول للتفنيد ، حبذا لو استفدنا من التجربة المغربية في بناء السدود الصغيرة وحصاد المياه فهي تجربة جديرة بالاحتذاء حيث يتم سقي الارض من هذه البحيرات طوال العالم مع تعيين مراقبين دائمين لمراقبة منسوب المياه والتدفقات المطريه طوال العام مما يتنتج عن ذلك احصاء دقيق تحسبا لاي جفاف قادم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس