كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المركزي يتوقع استمرار انخفاض الدولار



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]عزا بنك السودان المركزي يوم الأحد انخفاض أسعار الدولار أمام الجنيه للسياسات المالية التي اتبعها خلال الفترة الماضية. وتوقع أن يتوالى الانخفاض بصورة تدريجية في الأيام القادمة للدولار، والعملات الأجنبية كافة أمام العملة الوطنية.

وأكد محافظ بنك السودان عبد الرحمن حسن عبد الرحمن، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن انخفاض سعر الدولار جاء بعد توفير التمويل للإنتاج الزراعي وحظر تمويل السيارات والعقارات، بجانب التحسن في إيرادات الدولة.

وأضاف: “تحسن المناخ السياسي بالبلاد التي تشهد حراكاً سياسياً، وعلى رأسها عملية الحوار الوطني واستقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد، جميعها أسباب أدت لانخفاض سعر الدولار”.

وأوضح عبد الرحمن أن سياسات البنك المركزي وإجراءاته الخاصة بالاستيراد، وإيقاف تمويل السيارات انعكس إيجاباً على سعر الصرف.

شبكة الشروق
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        انخفاض الدولار يعني أرتفاع قيمة الجنيه مما يعني ارتفاع قوته الشرائية
        بمعنى انخفاض الاسعار!!!!
        هل نتوقع انخفاض في الاسعار؟
        اذا لم تنخفض الاسعار فالمسألة مضاربة في العملة والآن في ناس في مرحلة تجميع من تحت ثم التصريف في القمة

        الرد
      2. 2

        كل الحكاية انه الناس نزلت اجازات في العيد بالاضافة لانه البلد اساسا فضت من البشر …كلهم طفشوا.
        بعدين بالله عليكم لو عايزين تنزلوا سعر الدولار بالجد يبقى لازم تنتجوا وتصدروا ليكم سلعتين كدا على الاقل عشان تجيب عملة حرة ….حرام عليكم
        طحنتوا الشعب السوداني دا طحن…غايتو البركة في ميزة التكافل اللي الله اداها لينا وفكرة الاسرة الممتدة. لو ماكدا كان الناس دي كلها بقت تشحد

        الرد
      3. 3

        ههههه
        أي تحليل هذا؟!
        بكرة وليس بكرة ببعيد سوف يرتفع الدولار، وكل معلق سوف يلزم جحره، بمجرد ما ينزل الدولار جنيه أو جنيهين نجد المنظراتية وكلام الطير في الباقير، ديل ناس ماليها في الاقتصاد من شيء.
        وأخوكم أبو العريف عارف البئر وغطاه.. كل الشغلانية وبكل شفافية وتأنٍ وبحسابات بسيطة هي (الانتخابات) تجار الجبهة أو المؤتمر الوطني عايزين البشير ينتخب وهذه هدية بسيطة منهم عشان بعدما يفوز يضمنوا تاني أربع سنوات يلهطوا فيها ويشبعوا ويمصوا دم الشعب المغلوب على أمره.
        ألا تتذكرون انتخابات والي الخرطوم الخضر عندما نزل سعر الفراخ، وبمجرد ما فاز ضاعف السعر ومعاها زيادة في سعر الخبز جزاءً لهؤلاء الساذجين.
        ونتساءل من أين للجنيه هذه القوة الخارقة؟! أول شيء أمريكا جددت عقوباتها على السودان. ثانياً: مشروع الجزيرة يلفظ في أنفاسه الأخيرة. ثالثا: بترول الجنوب في تناقص حاد. رابعاً: الحرب في دارفور لم تنته بعد. خامسا: معظم المصانع من اسمنت وسكر ونسيج متوقفة. سادساً: ليس هناك موسم عودة للمغتربين. سابعا وثامنا وتاسعا وعاشرا ….. الخ اقتصادنا وبكل أسف ليس له علاقة بالمتغيرات العالمية (نحن في جهة وهم في جهة أخرى).
        أكرر البشير سوف ينتخب وسوف يفوز ونرجع تاني ويا ريت تاني ما نرجع لنفس الموال ورفع الدعم (وذلك حتى لا يستفيد منه الأغنياء.. أي غباء هذا) والله أكبر والعزة للسودان.. رجاء لموقع النيلين أن ينزلوا هذا التعليق، فهم منبر لكل سوداني بكافة ألوانه طيفه، وهو الموقع الوحيد الذي أجد فيه نفسي.
        مع تحياتي
        الأغبش

        الرد
      4. 4

        المركزي بالله خليك بعيد عشان الدولار ينخفض اكثر. وبطلوا اشعاتكم المكشوفة لناس سوق العملة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس