اقتصاد وأعمال

وزير التجارة : قرار السماح باستيراد السيارات إشاعة والأوراق لدى الملاك مزورة


علي خلفية التحقيق الذي نشر في (الوطن) سابقاً عن السيارات المحتجزة في ميناء جدة بسبب تراجع وزارة التجارة عن قرارها في السماح للمغتربين بإسيراد سيارات نص نقل أكد وزير التجارة عثمان عمر الشريف ان قرار سماح الوزارة بإستيراد السيارات إشاعة ولا نعرف منبعه .

وأكد الوزير في تصريح صحفي للوطن ان معظم الاوراق لدى ملاك السيارات ومكتوب عليها المرجع وزارة التجارة اوراق مزورة وليس لها علاقة بالوزارة إطلاقاً ونحن لم نصدر اي قرار بهذا الخصوص لا إستثناء ولا غير ذلك .وقال الوزير ليس لدينا مصلحة في الوقوف ضد المواطن بل نحن نقف معه ولكن مثل هذا القرار يتعارض مع مصلحة البلاد والإقتصاد الوطني .

وابان ان أكثر من 2000 شخص واقعين في هذا الفخ .وعن المعالجات التي يمكن إجراءها قال إذا وصلت بورتسودان يمكن ان تكون المعالجات إما بالذهاب الي المحكمة او دفع غرامة . مؤكداً ان المغترب العائد نهائياً هو فقط المسموح له بإستيراد سيارة ليست اقل من خمسة اعوام قبل الإستيراد .

الخرطوم:رحاب ابراهيم


تعليق واحد

  1. تخلو شركات الشحن توصل ليكم 2.000 سيارة لى بورتسودان .. وبعدها تحتالو على الناس ياكرور !!

  2. للناس الماعارفين الموضوع بإختصار تم فتح الإستيراد للنصف نقل والناس إشتروا وعندما أرادوا شحنها وزارة التجارة قالت قفلناها زي البلف بتاع البترول .. ليه ما أدوا الناس زمن 4 شهور مثلاً لمعالجة أوضاعهم ؟ إجابة هذا السؤال الشاطر حيعرف ،!!! .. عشان تعرفوا الحكومة منفصلة عن الشعب وما عندها رحمة .. ما حاسين بظروف الناس .. 4000 مغترب وغيره تعرضوا لهزات مالية بسبب هذا الموضوع .. خلاصة الموضوع ربما هذه الحكومة إبتلاء من الله .. وربنا يصبر الشعب السوداني الفضل . وشكراً