كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقتل وإصابة 26 شخصاً في هجوم بجنوب دارفور


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]لقي 15 شخصاً مصرعهم وأُصيب 11 آخرون في هجوم شنه مسلحون مجهولون، الأربعاء، على قرية (حمادة)، 85 كلم شمال شرق حاضرة بولاية جنوب دارفور نيالا. وأفادت تقارير أن الهجوم يستهدف إفشال عودة طوعية لأهالي القرية بدأت قبل أيام.

وأكدت مصادر مطلعة من المنطقة – طبقاً لموقع سودان تربيون الإخباري – أن قرية حمادة بدأت تشهد عودة الأهالي ضمن برنامج العودة الطوعية منذ 11 نوفمبر الحالي.

ووصل سوق القرية يوم الثلاثاء أعيان وشيوخ من (منواشي) التي تبعد 16 كلم غربي (حمادة) لمباركة إعادة افتتاح سوق “الثلاثاء” وقراءة القرآن الكريم كعادة اجتماعية بالمنطقة.

وطبقاً للمصدر، فإنه لدى عودة الشيوخ مساءً، تعرضت الشاحنة التي تقلهم في وادي “حجر”، 2 كلم غربي حمادة، لإطلاق نار كثيف من متفلتين مسلحين كانوا يمتطون الخيل والجمال.

وأشار إلى مقتل 12 شخصاً في الحال جراء الهجوم، بينما توفيت سيدة لاحقاً بمستشفى منواشي، فضلاً عن وفاة إثنين من الجرحى بمستشفى نيالا صباح الأربعاء، ولا يزال 11 من المصابين على نحو متفاوت يتلقون العلاج.

ونقل موقع (سودان تربيون) عن مصدره القول إن المهاجمين معروفون، حيث تعرف الناجون على بعضهم، موضحاً أن المعتدين من قبيلة منافسة تريد إفشال العودة الطوعية بسبب استفادتها من الحواكير (الأراضي) بالمنطقة التي تتمتع بمصادر مياه غنية.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس