كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حركة التحرير والعدالة ومكتب سلام دارفور يؤكدان مواصلة تنفيذ بند الترتيبات الأمنية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكدت حركة التحرير والعدالة ومكتب سلام دارفور على أهمية مواصلة تنفيذ بند الترتيبات الأمنية الواردة في اتفاقية الدوحة لسلام دارفور في بقية ولايات دارفور الاخرى بعد تدشينها في ولايتي جنوب وشرق دارفور في العشرين من ديسمبر الجاري بمعسكر دومايه بمدينة نيالا.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده طرفا اتفاقية وثيقة الدوحة لسلام دارفور بمكاتب السلطة الاقليمية لدارفور بالخرطوم اليوم ، حركة التحرير والعدالة برئاسة الدكتور التجاني سيسي رئيس الحركة ومكتب سلام دارفور برئاسة الدكتور امين حسن عمر.
وتطرق الاجتماع الى تدشين بند الترتيبات الأمنية قطاع جنوب دارفور بمعسكر دوماية بمدينة نيالا واهمية ذلك كنقطة تحول كبرى في وثيقة الدوحة لسلام دارفور .
كما نظر الإجتماع كذلك لمعالجة قضية المقاتلين غير المسلحين حيث تم الاتفاق في هذا الاطار على الجلوس مع المسؤولين بوزارة الدفاع لدراسة هذا الامر والخروج بحلول مناسبة تمكنهم بان يكونوا جزء من المؤسسات العسكرية بالبلاد .
وتناول الجانبان بالبحث الترتيبات الجارية لعقد اجتماع اللجنة الدولية لمتابعة تنفيذ وثيقة الدوحة لسلام دارفور والمزمع عقدة بمدينة نيالا في الثاني عشر من شهر يناير المقبل.

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس