كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يدين العمليات الإرهابية في ليبيا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أدان السودان بقوة العمليات الإرهابية في ليبيا والتي استهدفت المنشآت النفطية و مجلس النواب وطالت سفارة دولة الأمارات العربية الشقيقة والمواطنين المصريين هناك.
وجدد مندوب السودان الدائم لدي الجامعة العربية سعادة السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بمصر في بيانه خلال اجتماع المندوبين الدائمين في دورته غير العادية بشأن ليبيا أمس ، تأكيد السودان بصفته الرئيس الحالي لآلية وزراء خارجية دول الجوار الليبي على أهمية الإجتماع الذي يتصل بالتطورات الخطيرة التي تشهدها ليبيا حالياً ، معربا عن قلق السودان العميق إزاء استمرار العنف وتصاعد الأعمال الإرهابية والتي يدينها بأقسى العبارات
وفيما يلي تورد سونا نص البيان :
شكراً سيدي الرئيس،
1/ يود السودان من منطلق اهتمامه المتصل بأوضاع الجارة ليبيا ، وكرئيس حالي لآلية وزراء خارجية دول الجوار الليبي أن يؤكد على أهمية اجتماع اليوم الذي يتصل بالتطورات الخطيرة التي تشهدها ليبيا حالياً ، وان نعرب عن قلقنا العميق إزاء استمرار العنف وتصاعد الأعمال الإرهابية والتي ندينها بأقسى العبارات .
2/ نود أيضا بعد الاستماع لبيان سفير ليبيا الأخ عاشور بوراشد ان نعرب عن تضامننا الكامل مع الشعب الليبي آملين أن يعود الاستقرار والأمن إلى ذلك القطر الشقيق في اقرب الآجال .
3/ اننا ندين بقوة العمليات الإرهابية المستهدفة للمنشآت النفطية ، وندين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجلس النواب ، كما ندين بقوة الاعتداء الآثم الذي طال سفارة دولة الإمارات العربية الشقيقة هناك .
4/ يود وفدنا كذلك الإعراب عن حزننا العميق للعمليات الإرهابية التي طالت المواطنين المصريين ، ونرجو في هذا الشأن أن نتقدم بأحر التعازي لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة .
5/ إننا نأمل صادقين نجاح الحوار الذي من المقرر ان ينطلق اليوم عبر “قدامس الثانية” بقيادة السيد برناردينو ليون المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، وعلى هذه الأسس التي ارساها الاجتماع الأخير لوزراء خارجية دول الجوار الذي انعقد في الرابع من ديسمبر 2014م بالخرطوم على طريق اطلاق حوار شامل يعيد الأمن والاستقرار لذلك القطر الشقيق ، وعلى نحو يؤمن وحدة ليبيا وسيادتها وسلامتها الإقليمية .
وشكراً جزيلاً سيدي الرئيس ،

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        السودان وخلال ال25 سنه الفائته ليس مؤهل للعب اى دور اقليمى وعالمى بسبب السياسات الخارجيه والداخليه المعروفه والتى وضعته فى عزله عن المجتمع الدولى … وهو يلعب ادوار غير ايجابيه مع جيرانه – العرب والافارقه- وباختصاؤ فاقد الشيئ لا يعطيه….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس