كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحركة الشعبية تحتجز ستة موظفين أمميين بلغاريين



شارك الموضوع :

ذكرت الحكومة البلغارية وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، يوم الأربعاء، أن ستة متعاقدين بلغاريين مع برنامج الأغذية العالمي، احتجزوا في السودان، بعد إجبار متمردي الحركة الشعبية مروحيتهم على الهبوط اضطرارياً بمنطقة جبال النوبة الاثنين الماضي.

وأقلعت المروحية، التابعة لشركة “هيلي” من رومبيك في جنوب السودان، الاثنين، متوجهة إلى الخرطوم لإجراء مراجعة، عندما اضطرت للهبوط في ولاية جنوب كردفان.

وقالت صوفيا إن أفراد الطاقم الثلاثة وثلاثة موظفين، جميعهم من البلغاريين، محتجزون من قبل “الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال” .

وقال الناطق باسم برنامج الأغذية العالمي في روما، جين هاورد: “نحن نعمل من أجل الإفراج عنهم، وحسب علمنا هم في حالة جيدة. لدينا الأمل في أن يتم الإفراج عنهم بسرعة”.

ويعمل البلغاريون الستة لحساب الإدارة الجوية الإنسانية للأمم المتحدة التي تؤمِّن دعماً لوجستياً لبرنامج الأغذية العالمي ولمنظمات غير حكومية.

وكان المتحدث باسم وفد الحركة الشعبية مبارك أردول قال في بيان له إن “الوحدة المضادة للطائرات في الجيش الشعبي، أجبرت طائرة مروحية على الهبوط في مناطق سيطرتها في جبال النوبة، بجنوب كردفان”.

وقال أردول “إذا تأكدت الحركة الشعبية بأن طاقم الطائرة حقيقة يعملون لصالح منظمة الغذاء العالمي، ولا يعملون لصالح الحكومة السودانية، فإننا على استعداد كامل لإطلاق سراحهم فوراً”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس