كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السعودية ترفع حظر السفر عن الشيخ سلمان العودة



شارك الموضوع :

قررت المملكة العربية السعودية اليوم رفع حظر السفر المفروض على الداعية الشيخ سلمان العودة منذ فترة طويلة في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وقالت مصادر سعودية مسؤولة اليوم، “تم رفع حظر السفر عن الشيخ سلمان العودة بعد رفع اسمه من قوائم المنع من السفر”.

يذكر أن السعودية وعقب تولي الملك سلمان الحكم تقوم بمراجعة عدة قرارات أصدرها الملك الراحل عبدالله، خاصةً ما يتعلق بمضايقات لعدد من رجال الدين.

كان سلمان العودة من بين الموقعين على خطاب المطالب الذي شمل المطالبة بإصلاحات قانونية وإدارية واجتماعية وإعلامية تحت إطار إسلامي، وعلى إثر ذلك منع سلمان من السفر وإلقاء الخطب والمحاضرات العامة، في سبتمبر 1993.

وفي العام نفسه تم إعفاؤه من مهامه التدريسية في جامعة الإمام محمد بن سعود وذلك بعد إيقافه عن العمل الجامعي لتصريحه أكثر مرة من خلال محاضراته سواء بالجامعة أو خارج الجامعة بأمور أسمتها المملكة سياسية بحتة.

كما حبس العودة لعدة سنوات سابقًا بأحد السجون السياسية بمدينة الرياض قبل أن يتم الإفراج عنه والسماح له بإقامة المحاضرات الدعوية بعيدًا عن السياسة البحتة.

وفي ١٥ مارس ٢٠١٣م، وجّه العودة خطابًا مفتوحًا للنظام السعودي، للمطالبة بأن يتم إطلاق سراح معتقلي الرأي، وامتصاص الغضب الشعبي المتعاظم فيما يتعلق بملف المعتقلين.

رصد المصرية

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس