منوعات

مصريون وعراقيون ولبنانيون يسخرون من داعش بطرق كوميدية: «مرحبًا بكم في دولة الخُرافة»


مع تكرار جرائم تنظيم «داعش» الإرهابي، التي لم يسلم منها العديد من الدول العربية، مصر والأردن وسوريا والعراق ولبنان، ومع تزايد دول العالم المحاربة للتنظيم، لم يقف المواطنون العرب مكتوفي الأيدي.

لم يترك العرب، جرائم «داعش» الكثيرة، إلا وحولها لمقاطع ساخرة من همجية وجهل التنظيم الإرهابي.

وتستعرض «المصري لايت» أبرز فيديوهات السخرية من التنظيم الإرهابي لمصريين ولبنانيين وعراقيين.

3. مصر.. الأطفال يردون على جريمة الذبح

حوّل أطفال مصر جريمة ذبح «داعش» ليبيا لـ21 عامل مصري الأسبوع الماضي، إلى فيديو ساخر انتشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لعدد من الأطفال المصريين يقومون بتمثيل مشهد من الفيديوهات المتطرفة التي ينشرها التنظيم الإرهابي بأسلوب مضحك.

وقام الأطفال بالسخرية من أعضاء التنظيم الإرهابي «داعش» بمحاولة إعدام عدد من أصدقائهم، محاولين تقليد التنظيم الإرهابي قبل عمليات ذبحة للأشخاص، مؤكدين من خلال الفيديو أن التنظيم الإرهابي يقوم بإعدام الأطفال والشيوخ والنساء دون رحمة.

2. لبنان .. إعلان «فاحش»

على طريقتهم، سخر عدد من الفنانين اللبنانيين، من عمليات الذبح المتكررة للتنظيم، بتصوير فيديو، يعلنون فيه قيام دولة «فاحش»، بقيادة أبا المور باسيل اللبناني.

وقام الفنانون بآداء أغنية، تقول كلماتها « خلاص قرفتونا.. نحلقوا ها الدقونا» مع رقص فتاة وسط أعضاء التنظيم.

1. العراق.. دولة الخرافة

العراقيون، هم أكثر معاناة من التنظيم الإرهابي، وهو ما دفعهم إلى إذاعة مسلسل تلفزيوني، تزامنا مع تشكيل ائتلاف دولي لمحاربة التنظيم، ويجسد المسلسل شخصية زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

المسلسل الذي بدأ عرضه في 27 سبتمبر الماضي، على قناة «العراقية» الرسمية وهو من 30 حلقة وإنتاج شبكة الإعلام العراقي، يسلط الضوء على جرائم التنظيم.

ويشارك بالعمل عدد من الممثلين المعروفين مثل سولاف ورياض الوادي ورياض مطشر وعلي الشجري.

ويبدأ المسلسل بأغنية تقول كلماتها «يا قاطع الراس وينك.. حرمنا كل الإباحي إلا جهاد النكاح» وفي نهايته، يقوم زعيم «داعش» الكليب بقتل جميع الممثلين والكومبارس ثم لا يجد من يفجّره سوى نفسه.. فيفعل.

المسلسل يحمل اسم «دولة الخرافة»، من تأليف ثائر أجياد الحسناوي، وإخراج علي القاسم، أما الأغنية فيؤديها الفنان العراقي حسام الماجد، والرواج الذي أوصلها إلى «الموبايلات» كان بسبب الجهد والإتقان الذي قام به فريق العمل.

المصري اليوم

تعليق واحد

  1. داعش صنيعة أمريكية إسرائيلية لاستمرار تدمير سوريا والعراق وقلب الموازين في ليبيا ومنح الشرعية للسيسي للتدخل في ليبيا لصالح حفتر وأيضا لتشويه صورة الإسلام