النيلين
منوعات

عقار ضد التقدم في السن يطيل العمر لـ 110 أعوام.. لا شرطان ولا فقدان للذاكرة!


كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن مجموعة من العلماء، نجحوا في الوصول لعقار لتأخير التقدم في السن، حيث يطيل العمر لـ 110 أعوام، ويعمل على تثبيت الخلايا القاتلة المسببة للشيخوخة وأمراض الكلى، وحالات فقدان الذاكرة، وإعتام عدسة العين والسرطان.

العلماء تقدموا بخطوة كبيرة نحو تطوير علاج ضد الشيخوخة لأول مرة، واكتشفوا أن العقار الجديد نجح في زيادة عمر الفئران بنسبة 35٪.

وبحسب الباحثين الأمريكيين، فإن سر ذلك العقار هو أنه يزيل الخلايا الهرمة التي تتراكم مع تقدم العمر، والتي لها تأثير مدمر على الجسم.

يجرى الباحثون اختباراتهم في معمل مايو كلينيك ذي الشهرة العالمية في روتشستر بولاية مينيسوتا.

وبحسبهم، عاشت الحيوانات المعالجة لفترة أطول تصل إلى 35٪، وكانت أكثر صحة، كما كانت أقل عرضة للمعاناة من مرض السرطان، وإعتام عدسة العين أو فقدان الذاكرة.

ظلت الفئران أكثر نشاطاً، فضلاً عن جودة عمل وظائف قلبهم والكلى مقارنة بالفئران التي تعيش السن الطبيعي.

حتى الآن، لا يعرف العلماء كيف يمكنهم الاستفادة من ذلك الاكتشاف مع البشر.

يذكر أن متوسط ​الأعمار حالياً في إنجلترا 81 عاماً، ويأمل العلماء أن ينجحوا في نهاية المطاف على استخدام هذا الاكتشاف لإطالة عمر البشر بنسبة 35٪، وحينها سيرتفع متوسط العمر المتوقع في هذا البلد إلى ما يقرب من 110 أعوام.

المصري لايت

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


2 تعليقان

ساخرون 2016/02/05 at 6:06 م

ثم ما ذا بعد ذلك ؟!!

أليس الموت نهاية كل حي ؟

اصنعي أيتها البشرية التعيسة ما تصنعين ، ولكن أمر الله يأتي في النهاية

رد
yasser 2016/02/05 at 8:29 م

لا الله الا الله ولكل أجل كتاب لا تساعدوا فى نشر الضلال وتسويق تجارة غير المسلمين ومن ينشر ذلك فهو ليس من المؤمنين واذا جاء أجلهم لا يقدم ولا يؤخر اعوذبالله من تسويقك التشكيك فى ما جاء بكتاب الله اللهم احفظ عبادك من أعداء الايمان

رد

اترك تعليقا