منوعات

فيديو: ماذا تعني هذه العلامات على أرومات الملابس؟


هل تساءلت يوماً عن معنى الرموز الموجودة على القصاصات القماشية الصغيرة المثبتة على الملابس؟ على الأرجح معظمنا شاهد هذه الرموز دون أن يفهم معناها.
تتعلق هذه الرموز بطريق تنظيف وكوي الملابس والعناية بها ومنعها من التلف لأطول فترة ممكنة، وإذا ما أردت أن تحافظ على ملابسك، فلابد لك أن تتعرف على هذه الرموز وتتقيد بما تشير إليه بحسب ما ذكرت صحيفة بيزنس إنسايدر:
– تعليمات الغسيل عادة ما يشار إليها بكوب مملوء بالماء، أما تعليمات التجفيف فيرمز لها بمربع، وتعليمات التبييض يشار إليها بمثلث صغير، في حين أن تعليمات الكوي تأتي ضمن رسم مبسط لمكواة.
وتشير النقاط الموضوعة داخل كوب الماء الذي يرمز لتعليمات الغسيل إلى درجة الحرارة المثالية للغسيل، فالنقطة الواحدة تعني أن الماء البارد هو الأفضل لغسيل هذه الملابس، والنقطتان للغسيل بالماء الدافىء، والثلاث نقاط للغسيل بالماء الساخن وينطبق هذا الامر على معلومات التجفيف.
– الخط الصغير تحت الكوب يشير إلى أفضل دورة للغسيل، وفي حال عدم وجوده يتم الغسيل بالطريقة العادية، في حين أن وجود خط واحد يعني الضغط المتواصل والخطان يشيران إلى دورة غسيل خفيفة، وينطبق نفس الأمر على دورات التجفيف.
– هناك رموز أخرى تشير إلى تعليمات خاصة بالتجفيف، في حين أن اليد تعني أن عليك غسل الملابس بشكل يديوي، أما علامة إكس فتعني لا تفعل ذلك، أما الدائرة فتشير إلى أن من الأفضل أن ترسل الملابس إلى محلات التنظيف المتخصصة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مزمز