منوعات

هيئة الارصاد تتوقع هطول أمطار خفيفة الي متوسطة بولايات البحر الأحمر , نهر النيل و الخرطوم


أعلنت الهيئة العامة للإرصاد الجوية لجنة طوارئ الخريف أن من المتوقع إرتفاع سرعة الرياح مع ظهور بعض الأتربة في منطقة سواكن و منطقة الساحل وظهور رياح عالية مصحوبة بأتربة في ولاية نهر النيل .

اما موقف الأمطار وحتى التاسعة من صباح اليوم فكانت كالاتى :القضارف 39.6 ملم – الدويم 95 ملم – ود كروفة 32 ملم – قوز كنينة 45 ملم – مدني 3.9 ملم – كوستي 3 ملم – أبونعامة 6.2 ملم – كادوقلي 18.6 ملم و خفيفة في كل من عطبرة , كسلا , الحديبية , الدمازين , أم بنين و بابنوسة .

واوضحت اللجنة انه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال اليوم (الثلاثاء) في كل من ولايات البحر الأحمر , نهر النيل , الخرطوم وأمطار متوسطة إلي غزيرة متوقعة في كل من كسلا , القضارف , النيل الأبيض , الجزيرة , سنار , النيل الأزرق , ولايات كردفان و ولايات دارفور الكبرى .

وابانت اللجنة ان المتوقع خلال ال 48 ساعة القادمة ان يظل منخفض السودان الحراري متمركزا في موقعه شمال البلاد كما من المتوقع أن يتأرجح الفاصل المداري حول موقعة الحالي وعلى ذلك يكون الطقس المتوقع كالآتي على ساحل البحر الأحمر حار جداً نهاراً الي حار ليلاً مع رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة خلال فترة الصباح تتحول إلى شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة ليلا وفي الولايات الشمالية يسود طقس حار جداً نهاراً الي حار ليلاً مع رياح شمالية الي شمالية شرقية متوسطة السرعة تنشط خلال الليل مثيرة للغبار و الأتربة .

وفى أواسط البلاد يسود طقس حار نهاراً إلي معتدل ليلاً مع رياح جنوبية الي جنوبية غربية رطبة متوسطة السرعة تنشط مع ظهور للسحب المتوسطة والمنخفضة .

اما شرق , غرب البلاد أقصى جنوب البلاد يسود طقس حار نسبياً نهاراً إلي معتدل ليلاً مع رياح جنوبية الي جنوبية غربية رطبة متوسطة السرعة الي نشطة وتطور للسحب المتوسطة و المنخفضة .

ويكون الطقس بولاية الخرطوم حار نهاراً إلي معتدل ليلاً مع رياح جنوبية إلي جنوبية غربية رطبة متوسطة السرعة مع ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة .

أما درجات الحرارة العظمي فتتراوح مابين (35-40) درجة مئوية و الصغري ما بين (25- 30) درجة مئوية .

الخرطوم 9-8-2016 م (سونا)