سياسية

إتحاد العمال يطالب بزيادة المرتبات


طالب الاتحاد العام لنقابات عمال السودان، بزيادة مرتبات العاملين بالبلاد، لتوازي المنصرف ومواجهة موجة ارتفاع الاسعار، ولفت لوجود فجوة بين مرتب العاملين والتكلفة المعيشية.
وشدد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان المهندس يوسف علي عبدالكريم، على اهمية تقليل الفجوة بين المرتب وتكلفة المعيشة، وقال (يجب الوصول لمعادلة بالشراكة مع الجهاز التنفيذي).
وفي السياق اعلن اتحاد عمال ولاية الخرطوم، انطلاقة التسجيل للحصول على خراف الاضاحي، اعتباراً من اليوم وحتى الخميس المقبل بسعر 1732جنيهاً، على ان يبدأ التسليم من الاحد المقبل الى مساء اول ايام عيد الاضحى، وابان ان الاقساط تستمر لمدة 10 شهور دون مقدم.
وذكر رئيس اتحاد عمال ولاية الخرطوم هاشم التوم في مؤتمر صحفي امس، ان الاتحاد يمتلك 20 الف رأساً من الضأن، واشار لتحديد 9 مواقع لتوزيع الخراف موزعة على محليات الولاية السبع، وطالب رؤساء النقابات بعدم وضع رسوم اضافية غير رسوم الترحيل، ولفت لوجود ميزان ولجنة للطواف على المواقع منعاً لأية اشكاليات.
من جانبه اوضح رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك عادل عبد العزيز، ان بيع الخراف سيكون بالوزن لكل من يطلب ذلك.

صحيفة الجريدة