تقنية معلومات

أبل تعاني من محتويات إباحية في iOS 10


منذ إطلاق شركة أبل iOS 10 المخصص لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود قبل أيام، ظهرت العديد من المشاكل في نظام التشغيل الجديد، منها توقف بعض الأجهزة عن العمل مؤقتا عند تحديثها، إلا أن أحد أهم تلك المشاكل ظهور محتويات إباحية.

وظهرت تلك المحتويات في تطبيق iMessage الخاص بالتراسل الفوري، عبر الإضافة المخصصة لإرسال صور متحركة GIF في المحادثات. وهذه الإضافة هي جزء من عدد كبير من المزايا أضافتها أبل إلى برنامجها الخاص بتبادل الرسائل في iOS 10.

في البداية نشر موقع “ديد سبين” تقريرا عن صورة متحركة تتضمن محتويات إباحية عند بحث أحد المستخدمين عن صورة متحركة GIF لإرسالها عبر برنامج iMessage.

وفيما بعد، كشف موقع “ذا فيرج” المختص بالأخبار التقنية، الخميس، أن إحدى المستخدمات اشتكت له من أن ابنتها البالغة من العمر 8 سنوات فقط، شاهدت صورة متحركة GIF تتضمن محتويات للكبار فقط، رغم أنها استخدمت في البحث كلمة “بريئة”.

يذكر أن أبل قامت قبل إطلاق iOS 10 بعملية حجب للكلمات التي قد تقود إلى محتويات غير مناسبة، لكن من الواضح أن ظهور مثل تلك المحتويات لا يزال واردا، خصوصا أن بعضها يظهر مع كلمات بحث عادية.

ورغم أن أبل تداركت المسألة في الحالتين السابقتين وحظرت كلمات البحث التي تقود إلى تلك الصور، إلا أنها لم تعلق بعد على القضية بشكل رسمي، حسب موقع “ذا فيرج”.

سكاي نيوز عربية