جرائم وحوادث

مصرع وإصابة العشرات في انهيار بئر للذهب بالشمالية


لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في الحال، وأصيب نحو 25 آخرين بسبب انهيار جزئي لبئر للتنقيب عن الذهب في منطقة “القعب” بالوﻻية الشمالية، وعلمت “شبكة الشروق”، أن حوالي 15 فرداً من المنقبين ما زالوا تحت اﻷنقاض .

وقال مديرعام وزارة التخطيط العمراني بالوﻻية، المهندس يوسف عبدالله، في تصريحات الجمعة، إن الحادث وقع مساء يوم الخميس وتم نقل المصابين إلى مستشفى دنقلا على متن شاحنة نصف نقل “دفار” من موقع الحدث.

وأشار عبدالله إلى أن حالات الوفيات قد وصلت إلى المستشفى عقب الوفاة، في وقت تم فيه إسعاف الحالات الأخرى التي كانت على قيد الحياة وغادرت المستشفى صباح الجمعة بعد تلقي العلاج اللازم.

وأضاف قائلاً ” هناك حوالي 15 شخصاً من المنقبين ﻻ يزالون تحت الأنقاض، وتجري عمليات البحث عنهم داخل البئر المنهارة بحذر شديد خوفاً من انهيارها بالكامل”.

وقد تسببت العشرات من الحوادث المماثلة بانهيار آبار على رؤوس منقبي الذهب في الشمالية في وفاة العديد منهم، خاصة في مناطق التعدين الأهلي “العشوائي”، الذي ينتشر في أجزاء واسعة من الولاية خاصة محلية دلقو.

يُذكر أن عدداً من المعدّنين الأهليين قد اشتكوا في وقت سابق من انعدام الخدمات بمناطق التعدين، خاصة تلك التي تقع في قلب الصحراء وتبعد من مركز المدينة بنحو يتجاوز الــ100 كليو متر.

شبكة الشروق