سياسية

ارو: توصيات الحوار ثورة فكرية وصحوة سياسية


قال الأمين السياسي لحزب العدالة، بشارة جمعة ارو، إن أهم ما يميز توصيات الحوار الوطني الاتفاق على الإصلاح الشامل لمؤسسات الدولة والتراضي والتوافق لتأسيس دولة الحكم الراشد، معتبراً التوصيات ثورة فكرية وصحوة سياسية لكل القوى السياسية السودانية.

وأكد رئيس تحالف القوى الوطنية، مصطفى محمود، خلال حديثه لبرنامج “مؤتمر إذاعي” بإذاعة أم درمان، الجمعة، أن الحوار الوطني يعتبر أكبر تحد وتجمع توافق حوله أهل السودان.

وقال محمود إن تحالف القوى الوطنية أول من بادر بوضع خارطة طريق عبر الجمعية العمومية، التي أسهمت في إنجاز مراحل الحوار الوطني كافة، مبيناً أن ما يجري في المنطقة العربية أدى لقبول تحالف القوى الوطنية واتخاذ الحوار سبيلاً للتفاوض وتعزيز الصف الوطني.

ووصف رئيس حزب تحالف الشعب القومي، عثمان أبوالمجد، الحوار الوطني بالاستراتيجي، مشيراً إلى أنه توافق حوله كل أهل السودان، مؤكداً أن محاور الحوار الستة لمست كل قضايا المواطن، مشيراً إلى مدى تأثيرها على توطيد الأمن الوطني.

ودعا الناطق الرسمي باسم القوى الوطنية، طه يس، الممانعين للالتحاق بوثيقة الحوار الوطني وقبول إعانة الآخرين لتعزيز التوافق والتراضي الوطني .

شبكة الشروق