رياضية

مدافع تشابيكوينسي يصحو من غيبوبته ولكن!

عاد اللاعب نيتو مدافع نادي تشابيكوينسي البرازيلي إلى وعيه بعد الدخول في غيبوبة عند تواجده في الطائرة التي سقطت بالفريق في كولومبيا في أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وسادت حالة كبيرة من الفرح داخل عائلة المدافع البرازيلي الناجِ من الحادث المشؤوم التي حدثت للفريق أثناء توجههم إلى كولومبيا من أجل مواجهة نادي أتلتيكو ناسيونال في نهائي بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية.

لكن فرحة عائلة وأصدقاء نيتو لم تكن كاملة، حيث أكَّد الأطباء أن لاعب قلب الدفاع لا يتذكر أي شيء عن تلك الحادثة، أي أنه يُعاني من فُقدان في الذاكرة بعد هذا الحادث القوي والمأساوي الذي راح ضحيته 19 من زملائه في الفريق بالإضافة إلى 52 شخصاً آخرين.

وتساءل اللاعب صاحب الـ31 عاماً فور استيقاظه من الغيبوبة عن السبب الذي منعه من التواجد مع الفريق في نهائي كأس أندية أمريكا الجنوبية وعن سبب تواجده في المستشفى أيضاً.

ويرى الأطباء أن اللاعب لا يجب أن يتم إخباره بأي شيء عن الحادث المأساوي إلَّا عندما يكون في صحة جيدة.

وكتب والده على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كلمات قال فيها ” يمكنني أن أبلغ بكثير من الارتياح والسعادة أن ابني يُصبح بحالة أفضل. لقد قاموا بجراحة في ساقه، لكن الأطباء أكدوا لي أنه سيتمكن من لعب كرة القدم مرة أُخرى “.

يُذكر أن هناك ثلاثة لاعبين فقط من تشابيكوينسي تمكنوا من النجاة من هذا الحادث ومن بينهم آلان روشيل الذي جعل تعافياً لا يُصدَّق من تلك المأساة.

يورو سبورت