منوعات

أصحاب وسائقو حافلات يشتكون من تحصيل رسوم غير قانونية ويستنجدون بتشريعي الخرطوم

دفع عدد من أصحاب وسائقي المركبات العامة، بشكوى للمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، من استمرار التحصيل الذي وصفوه بغير القانوني بمواقف المواصلات في محليات الولاية السبع، رغم صدور قرار من لجنة التحصيل غير القانوني بمنع تحصيل تلك الرسوم.
وكشفت جولة (الجريدة) على عدد من المواقف بولاية الخرطوم أمس، عن تحصيل للرسوم خارج الاطار القانوني في كل من موقف مركبات مايو بالسوق الشعبي الخرطوم, وتقاطع الصحافة زلط (الكلاكلة اللفة شرق) جوار الميناء البري بالخرطوم, وموقف جامعة افريقيا, والمربع الذهبي بالسوق المحلي، حيث يتم تحصيل رسوم خارج الاطار القانوني.

وقال الضابط التنفيذي بموقف مايو بالسوق الشعبي صلاح جودة انه يورد يومياً للنقابة مبلغ (120) جنيهاً، في وقت اشتكى سائقون بالموقف من عدم وجود خدمات ودعم من النقابة رغم تحصيلها رسوماً بشكل مستمر.
ولفتت الشكوى التي تقدم بها أصحاب حافلات وسائقون الى تحصيل مبلغ يصل (28,350,000) جنيه شهرياً، وتساءلوا (أين تذهب هذه الاموال ؟).
في سياق متصل أحال رئيس المجلس التشريعي الشكوى بعد اطلاعه عليها يوم امس، الى رئيس لجنة التخطيط العمراني والبنى التحتية للدراسة والاحاطة والاجراء والافادة.

الخرطوم: لبنى عبدالله
صحيفة الجريدة

شاهد أيضاً
إغلاق