رياضية

المريخ يواجه منتخب الجيش القطري مساءاً


يخوض فريق المريخ أولى تجاربه الاعدادية بالعاصمة القطرية الدوحة، وسادس تجاربه التحضيرية للموسم الجديد في معسكره الاعدادي.. أمام منتخب الجيش العسكري القطري في تمام الساعة السادسة من ماء اليوم على ملعب مقر اللجنة الفنية القطرية ويهدف الجهاز الفني للمريخ الاستفادة من التجربة المذكورة على اعتبار ان منتخب الجيش القطري مشهود له بالقوة ويضم عدد كبير من اللاعبين المميزين والعناصر المتمكّنة ويشارك في كأس العالم العسكري القادم.. وصرّح المدير الفني للمريخ بأنه ينوي الاعتماد على توليفة بعينها خلال التجارب الودية الاعدادية القادمة بمعسكر قطر على اعتبار خلق نوع من التجانس مع السماح باجراء بعض التعديلات والتبديلات خلال سير المباراة.. على الرغم من وجود ندرة في عناصر خط الدفاع بعد سفر المدافع احمد عبد الله ضفر الى السودان وغيابه عن بقية المعسكر بداعي اصابة في قدمه وعدم تواجد المدافع النيجيري كونلي أدونلامي العالق في نيجيريا بسبب زحام الطيران، عندما غادر لموطنه من أجل اكمال مراسيم زواجه.. ولم يعلن المدرب الالماني انتوني هاي عن التوليفة التي ينوي الدفاع بها في مباراة اليوم أمام فريق الجيش القطري، على الرغم من ثبات بعض العناصر في التوليفة الاساسية خلال المباريات الاخيرة للمريخ أمام الادية الكازاخية في مدينة انطاليا التركية. من ناحية أخرى اخضع المدير الالماني انتوني هاي، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي المريخ، لاعبيه لتدريب قوي صباح أمس، وجاء بمشاركة جميع اللاعبين عدا المدافع احمد عبد الله ضفر الذي غادر الى السودان في وقت لاحق من اليوم. وكما جرت العادة منذ تدريبات معسكر تركيا، واصل الجهاز الفني للمريخ نفس النسق في اجراء تدريباته واخضاع اللاعبين بداية كل تدريب ان لم يكن الحصة التدريبية بأكملها، لتدريبات اللياقة البدنية.. ليبدأ التركي كيما هيلات بتدريبات متنوعة منها الترويحي ومنها الجاد في عمليات الاحماء وتفكيك العضلات بشكل فردي وحر لكل لاعب على حدى قبل العودة من جديد لاداء بعض التدريبات البدنية بالكرة..

وكان اللاعبين قد خضعوا لعدد من التدريبات المختلفة المتعلقة بالنواحي البدنية استمرت لمدة 20 دقيقة ما بين الجري حول الملعب، التحكم بالكرة والجري بالكرة في اوضاع مختلفة..
تحوّل بعدها التدريب لتدريبات الكرات العرضية والتسديد المباشر في المرمى بوجود حراس المرمى عصام عبد الرحيم ومنجد النيل.. وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الالماني انتوني هاي قد قسم اللاعبين لمجموعات مختلفة وضح من خلالها انه قسمهم حسب المراكز حيث اشرف التركي كيمال هيلات على مجموعة الدفاع التي ضمت علي جعفر، صلاح نمر، باسكال سيرجيو وامير كمال في تدريب الكرات المعكوسة التي نفّذها بخيت من الطرف الايسر والتاج ابراهيم وزميله جلال ابراهي في الطرف الايمن.. وتألق اللاعبون في هذا التدريب خاصة الايفواري سيرجيو باسكال وامير كمال.
اخضع الجهاز الفني للمريخ اللاعبين لتقسيمة خفيفة استمرت لمدة 20 دقيقة فقط بين الاسود والاخضر، اجرى فيها بعض التبديلات بتحويل اكثر من لاعب من فريق الى اخر..

وواصل محمد عبد الرحمن تألقه في التدريبات اضافة لتألق امير كمال، عاشور الادهم ورمضان عجب.. وكانت التقسيمة ورغم مدتها القصيرة قد شهدت جملة من الاهداف المعلوبة والتي تفاعلت معها الجماهير الحاضرة لتدريبات المريخ من ابناء الجالية السودانية بقطر.

صحيفة آخر لحظة