رياضية

الهلال وقورماهيا في مواجهة ودية ثأرية


يؤدي الهلال في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، آخر تجاربه الودية في أطار تحضيراته للموسم الجديد وذلك عندما يواجه على ملعب استاد الخرطوم، فريق قورماهيا الكيني في مباراة تحمل بين سطورها (الثأر) من واقع الفوز الذي حققه الفريق الكيني في ذات التوقيت من العام الماضي على الأزرق بهدف نظيف ببورتسودان ضمن فعاليات مهرجان السياحة والتسوق بالبحر الأحمر.

وتحمل مباراة اليوم الرقم 11 في المباريات الودية التي خاضها في برنامجها الإعدادي للموسم الجديد، حيث لعب 7 مباريات بمعسكر الدفاع الجوي امام شيكو، كوكاكولا، السويس، وادي دجلة، النصر مرتين، والمنتخب العسكري، وثلاث مباريات بالخرطوم أمام بري وأوول استارز الغاني وتريعة البجا جبل أولياء.
ويسعى الفرنسي دينيس لافاني المدير الفني للهلال، إلى الاستفادة من هذه التجربة وتجريب كل اسلحته التي يريد الاعتماد عليها في الموسم الجديد ودوي أبطال أفريقيا، واضعاً في اعتباره قوة قورماهيا الذي يستعد هو الآخر لبطولة الكونفدرالية ودوري بلاده الذي ينطلق في فبراير الماضي، ويعتىمد لافاني في مواجهة اليوم على العناصر الأساسية التي منحها الفريق في المباريات السابقة من أجل مزيدا من الإنسجام وتجويد العمل وفي ذات الوقت لتحقيق فوز معنوي يكسب به اللاعبين الدفاع المعنوي وثقة اللاعبين قبل الدخول في الأجواء التنافسية. وقد استعد الهلال لهذه المباراة بعدد من التدريبات ما بين ملعبه واستاد الخرطوم ركز فيها الجهاز الفني على معالجة السلبيات المتمثلة في الهفوات الدفاعية وظاهرة إهدار الفرص السهلة واختتم تحضيراته بتدريب خفيف عصر أمس على ملعبه بأم درمان وضع فيه المدرب آخر اللمسات.

ويفقد الأزرق في مباراة اليوم خدمات قائده الثاني محمد أحمد بشة الذي يعاني من الإصابة، بجانب شرف الدين شيبوب وابراهيم محجوب ويوسف ابوستة لعدم الجاهزية بجانب رمضانى كابو الذي انضم لبعثة منتخب الشباب بتركيا فيما تحوم الشكوك حول مشاركة صانع الألعاب النيجيري عزيز شيبولا الذي تعرض للإصابة في تدريب الفريق امس الأول.

ويتوقع أن يلعب الهلال بتشكيل يقوده الحارس الكاميروني لويك ماكسيم في المرمى، اطهر الطاهر، عبداللطيف بوي، عماد الصيني، محمود امبدة، ابوعاقلة عبدالله، سلمون جابسون، الغاني اوغستين اوكرا، نزار حامد، مدثر كاريكا والغاني ابيدنغو تيتيه.

الخرطوم: محمد الجزولي
صحيفة آخر لحظة