جرائم وحوادث

ضبط 1500 قندول حشيش بالنيل الأبيض

تمكنت شرطة مكافحة المخدرات بولاية النيل الأبيض من ضبط ١٥٠٠ قندول من الحشيش (البنقو)، قادم من غرب السودان في طريقه للتوزيع، وتم ضبط المتهمين. ووقف والي الولاية عبدالحميد موسى وأعضاء حكومة الولاية على الكميات المضبوطة برئاسة قسم المخدرات بكوستي.

وأوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بالنيل الأبيض خالد محمد نور، أن إدارته وردت إليها معلومات قبل أكثر من أسبوعين بدخول كميات من المخدرات قادمة من غرب السودان، متزامنة مع استضافة الولاية للدورة المدرسية، مستهدفة الشباب والطلاب والمواطنين. وقال إن الإدارة قامت برصد وحصر المتهمين ومتابعتهم، حتى تمكنت من القبض على الكميات ١٥٠٠ قندول من الحشيش بكل من كوستي، ربك والجبلين.

وأبان أن هذا العمل تم بمشاركة وتضافر كل الأجهزة الأمنية التي وصفها بالواعي وارتفاع الحس الأمني.

وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات بالولاية قدرة الأجهزه على ردع أي شخص يريد العبث بعقول الشباب.

وفي السياق، ثمَّن مدير شرطة الولاية قرشي صالح المجهودات الكبيرة التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات بالولاية في حماية المجتمع من مخاطر المخدرات. وأكد التزام شرطة الولاية بتمكين إدارة مكافحة المخدرات من أداء مهامها في مكافحة المخدرات، من خلال تزويدها بالمعينات الفنية والمالية اللازمة.

وأشاد والي النيل الأبيض عبدالحميد موسى كاشا، بالدور الذي ظلت تضطلع به شرطة المخدرات في الحد من انتشار المخدرات بالولاية. وأعلن دعمه لإدارة مكافحة المخدرات حتى تؤدي دورها كاملاً.

شبكة الشروق