سياسية

ترتيبات لنقل لاجئي دولة جنوب السودان بالخرطوم الى معسكرات

كشف وزير الدولة بوزارة الداخلية، بابكر احمد دقنة عن اكتمال مكاتب معتمدية اللاجئين بكل من كسلا والجنينة، ولفت الى انشاء معسكر جديد لضم اللاجئين الجدد.
وترأس وزير الدولة بالداخلية امس، اجتماعاً مشتركاً ضم المفوضية السامية لشئون اللاجئين، ومعتمدية اللاجئين.
وأوضح دقنة حسب تصريح لـ (المكتب الصحفي للشرطة) ان الاجتماع تناول عدداً من القضايا المشتركة المتعلقة بقضايا اللجوء بالسودان وبرامج اللاجئين لحمايتهم من الابتزاز والتهريب.

وقال وزير الدولة ان تم التفاكر حول كيفية ترحيل لاجئي دولة جنوب السودان لمعسكراتهم خارج ولاية الخرطوم بعد قرار حكومة الولاية الخاص بترحيلهم ووضعهم بمعسكرات لتمكين مفوضية اللاجئين من تقديم الدعم لهم وتوفير الخدمات بتلك المعسكرات، وتمكين اولئك اللاجئين من فرص العمل بمناطق الزراعة والصناعة، وأشار الى موافقة المفوضية على ترحيلهم للمعسكرات التي سيتم تحديدها مع السلطات.

الخرطوم: رابعة ابوحنة
صحيفة الجريدة

‫5 تعليقات

  1. طيب السوريين بيسرحو يمرحو على كيفهم كان تودوهم معسكرات برضو عشان تبقى العملية المثل بالمثل

  2. نؤيد بشدة وبسرعة ومستعدون للدعم المادي يجب ان نكون كدول العالم الاجنبي الاجنبي لابد ان يكون نظامي او لاجيء في معسكرا الايواء تتولى الامم المتحدة شانهم او تحل مشاكلهم ,, ايه ذنبنا نتحمل معيشة كل افريقيا وبالاضافة للسوريين .. نحن نقول يا رب وما ناقصين بلاوي

  3. ما في اعتراض على وجود نظام محترم في التعامل مع اللاجئين ,, يحفظ لاهل السودان امنهم وحقوقهم ومصالحهم ,,,, بدون اصدار ارقام وطنية سودانية وو وجوازات سودانية لكل من لجأ لهذه البلاد …ولكل من هب ودب ….
    ..
    وذلك لا يتعارض مع ممارسة قيمنا الاسلامية السودانية في اكرام الضيف واللاجيء الذي دمرت بلاده الحرب..
    ..
    أذا انعكس الوضع ,,, لا قدر الله ,,, هل تقوم حكومة جنوب السودان ,, او حكومة سوريا بمنح اللاجئين السودانيين الجنسيات والجوازات بدون رقيب ولا حسيب زي الحاصل عندنا هسع ؟؟؟؟؟ ّّ!!!!!!

  4. والسوريين مالهم؟؟؟
    مش لآجئين برضو
    ولا القرار يطبف في ناس ويستثنئ ناس