منوعات

٥ أمور مهمة تؤدي إلى إلغاء سفرك بالمطار


هناك عدة أمور بسيطة قد يغفلها المسافر أو الراكب بالمطار، قد تسبب في إلغاء سفره على الرغم من إمكانية تجنبها وذلك بالاطلاع على التعليمات والتأكد من سلامة جميع أوراق السفر بدءا من تذكرة الحجز، الأمر الذي يسهل من السفر إلى أي دولة دون مشقة.

وفي ضوء ذلك تقدم «فيتو» لقرائها مجموعة من الأمور التي قد تتسبب في إلغاء سفرك في حال عدم توافرها وبعض الوقائع المرتبطة بتلك الأمور:

الأقراص المخدرة
حيازة الراكب للأقراص المخدرة داخل حقائبه قد تؤدي إلى إلغاء سفره وفقا للقانون، ولكن في حالة تقديم التقارير الطبية وسبب حيازة تلك الأقراص المخدرة يسمح للراكب بالسفر دون توقيف على أن تكون بكمية معينة وليس بغرض الاتجار، وأبرز مثال على ذلك الـ١٠٠ قرص مخدر “زانكس” التي تم ضبطها مع البرلماني خالد يوسف والتي أدت إلى إلغاء سفره وتحويله للنيابة.

جواز سفر ساري
قد يغفل المسافر أمرا مهما جدا أثناء سفره، وهو أن يكون جواز سفره غير ساري، وبالتالي تلغي سلطات الجوازات سفره لحين استخراج جواز جديد، لذا ينصح بتفقد تاريخ سريان الجواز قبل حجز التذكرة، منعا للتخلف عن الرحلة.

إذن السفر
من الأمور الضرورية للشباب أثناء السفر، اصطحاب أصل شهادة الإعفاء من الخدمة أو استخراج إذن السفر للشباب المسافرين في “سن التجنيد”، حيث إنه في حالة نسيان إذن السفر أو شهادة الإعفاء يعرضك ذلك للإلغاء فورا.

موعد الإقلاع
تخلف الراكب عن الوصول إلى المطار قبل إقلاع الطائرة بـ٣ ساعات قد يتسبب في إلغاء سفره، حيث إن باب الصعود للطائرة قد يغلق قبل إقلاع الطائرة بساعة وبالتالي، فإن وصوله للمطار بمدة غير كافية قد يتسبب في إلغاء سفره أو تأجيله.

حكم جنائي
من الجائز إدراج الفرد على قوائم الممنوعين من السفر أو ترقب الوصول تنفيذا لحكم جنائي، وفي حالة صدور الحكم واستئناف المسافر على الحكم يسمح له بالسفر ولكن عليه أن يكون حكم الاستئناف بحوزته أثناء السفر حتى لا يتم منعه.

فيتو