منوعات

يجلس لها (499.358) طالباً اكتمال الاستعدادات لبداية امتحانات الشهادة بالإثنين


أكدت وزارة التربية والتعليم العام تسجيل (499.358) من الطلاب لامتحانات الشهادة السودانية التي تبدأ يوم الإثنين المقبل، وكشفت عن تنسيق كامل مع كل الجهات لترحيل الطلاب الممتحنين من مدرسة طرابلس البالغ عددهم 45 طالباً وطالبة للجلوس لأداء الامتحانات في الخرطوم فضلاً عن تجهيز مركزين لامتحانات الطلاب الأجانب البالغ عددهم (641) طالباً وطالبة، وشددت على اختيار كبار المراقبين لمراقبتهم.

وكشف تقرير صادر عن إدارة الامتحانات بالوزارة ـ تلقّت “الصيحة” نسخة منه ـ عن إرسال أرقام جلوس الطلاب لأداء الامتحانات لكل المدارس بالولايات، مؤكداً استلام كل الولايات للامتحانات عدا ولاية الخرطوم التي من المؤمل أن تكون قد تسلمت أوراق امتحانات طلابها أمس.

وأعلن التقرير عن إرسال امتحانات المراكز الخارجية بواسطة الحقيبة الدبلوماسية بوزارة الخارجية، كما أعلنت عن اكتمال كل الإجراءات لسفر المناديب المشرفين على الامتحانات بالمراكز الخارجية.

وأشار التقرير إلى أن عدد مراكز الامتحانات بلغ 3748 مركزاً داخل السودان، بالإضافة إلى 14 مركزاً خارج السودان.

وتوقعت الوزارة مشاركة (5450) معلماً ومعلمة في أعمال التصحيح، فيما يشارك (1020) معلماً في أعمال الكنترول، مشيرة إلى استلام ميزانية من قبل بعض الولايات لإعاشة وترحيل الطلاب الممتحنين بمراكز التصحيح.

الخرطوم: إبتسام حسن
صحيفة الصيحة