منوعات

“أبل” تسجّل براءة اختراع يحوِّل هاتفك إلى حاسب محمول


سجّلت شركة “أبل” الأمريكية براءة اختراع جديد، وُصف بأنه سيقلب موازين “الحاسبات المحمولة” التي نعرفها كافة، وسيجعلنا أمام نمط جديد من الأجهزة، ربما سينتشر ويقلّده باقي الشركات العالمية.
وأشار موقع “آي كلاريفايد”؛ المعني بنقل أخبار “أبل”، إلى أن براءة الاختراع الجديد سيجعل الحاسب المحمول “ماك بوك” عبارة عن إكسسوار إلكتروني، حيث يمكنه أن يعمل بصورة كاملة عن طريق هاتف “آيفون”.
وأظهرت الصور الخاصّة ببراءة الاختراع الجديد، يمكن أنه تمّ توفير مكان يتم وضع هاتف “آيفون” فيه داخل الحاسب المحمول؛ بحيث يعمل بصورة كاملة مدعوماً بالهاتف الذكي.
ووفقا لبراءة الاختراع الجديد، التي تم تسجيلها منذ سبتمبر 2016، ولم يكشف عنها إلا حالياً، سيعتمد هاتف “آيفون” على توفير منصّة لتشغيله، كي يتحول إلى هاتف ذكي، حيث يتم توفير معالج أسرع وشاشة أكبر، وكل التقنيات التي تجعل الهاتف فعلياً يتحول إلى حاسب محمول.
ومن المتوقع أن يتم دعم الجهاز بمجموعة من وسائل الدعم المستقلة، مثل معالج إضافي ومعالج رسوميات، ووحدة لمعالجة الرسوميات، كي يتمكّن الهاتف من التحوّل الكامل إلى حاسب محمول.
ومن المتوقع أن تطلق “أبل” رسمياً جهازاً يحاكي براءة الاختراع الجديد، الذي يُتوقع أن يحمل اسم “ميرابوك” أو “هيب إليت إكس 3 لاب دوك”.

سبق