سياسية

رجال أعمال أوروبيون يرغبون في الاستثمار في النفط


أبدى رجال مال وأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية خلال اتصالات جارية الآن مع نظرائهم في السودان، رغبتهم للولوج لعالم الاستثمار في السودان في المجالات المختلفة خاصة قطاع الصناعات النفطية والغاز ومشاريع الأمن الغذائي.
وكشف مسؤول السياسات والإستراتيجية بالاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني “سمير أحمد قاسم”، عن اتصالات مكثفة تجري الآن بين رجال المال والأعمال السودانيين ونظرائهم في الغرب وأمريكا للوقوف على فرص الاستثمار المتاحة في البلاد.
وأشار إلى التجاوب الكبير الذي أبداه رجال المال والأعمال للولوج لعالم الاستثمار في السودان في المجالات المختلفة. ودعا “قاسم”، طبقاً لوكالة السودان للأنباء، للاستفادة من التكنولوجيا والتقانات الحديثة الموجودة في الغرب بتوظيفها في المجالات المختلفة في البلاد لإكساب المنتجات السودانية قيمة مضافة خاصة في مجالات الصناعات التحويلية وتربية الحيوان والمسالخ الحديثة ومخازن التبريد، وغيرها. وعدَّد “قاسم” الثروات الهائلة التي يتمتع بها السودان في باطن وخارج الأرض، متمثلة في أكثر من مليون فدان من الأراضي الصالحة للزراعة، إضافة إلى (79) نوعاً، من المعادن وأكثر من (120) مليون رأس، من الأنعام المختلفة، فضلاً عن توفر المياه العذبة. وأوضح أن السودان يمتلك فرصاً واعدة من الاستثمار، لكنه يفتقر إلى رأس المال والخبرة الفنية والتقانات الحديثة.

المجهر السياسي